إعلان

مدينة زويل تضح حجر أساس معهد حلمي للعلوم الطبية

03:18 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

وضعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حجر أساس معهد حلمي للعلوم الطبية اليوم الخميس كأول معهد للأبحاث العلمية الحديثة، وذلك في مقر المشروع بمدينة الشيخ زايد في إطار استكمال المقومات الأساسية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ''مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ''.

ويضم المعهد عدة مراكز في علوم وتكنولوجيا الطب والأمراض المنتشرة، من بينها مركز متخصص في مجال الصحة والجينوم وآخر في مجال بحوث الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها.

وقد تم إطلاق إسم حلمي على المعهد بقرار من مجلس الأمناء الذي يرأسه الدكتور زويل، تقديرا لدور رجل الصناعة الوطني الدكتور حسن عباس حلمي، أحد أكبر الداعمين لمدينة زويل والمؤمن بأهمية البحث العلمي في زيادة الإنتاج القومي وإنعكاسه على الإقتصاد المصري.

يشار إلى أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا صدر لها في نهاية العام الماضي القانون رقم 161 لسنة 2012 الخاص بها كمؤسسة علمية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وتتكون المدينة من وحدات ثلاث هي المراكز البحثية المتخصصة وهرم التكنولوجيا والجامعة، والتي تستعد الآن لاستقبال الدفعة الأولى من طلاب مصر النابغين وسيعلن في غضون أيام عن معايير القبول بها وكيفية التقدم لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان