إعلان

الشؤون العربية بـ''الشورى'' تطالب بمؤتمر عالمي لوضع سياسة جديدة مع الغرب

04:58 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
كشف رضا فهمي، رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى، إنه تقدم بمبادرة لوزير الخارجية محمد كامل عمرو من أجل عقد مؤتمر عالمى لوضع سياسة جديدة مع الغرب تراعى مصر، فضلا عن إعادة تطوير العلاقات المصرية الأوروبية.
 
وقال فهمى خلال اجتماع، اللجنة اليوم الخميس، والذي ناقش خطة عملها فى دور الانعقاد الجديد:" إننا نريد إدارة حوار مع الغرب يقوم على الشراكة الحقيقية وليست مجرد علاقات عامة.
 
ويأتى هذا فى الوقت الذى اتفقت فيه اللجنة على البدء في ورشتي عمل إحداهما لمناقشة الملفات المرتبطة بالشئون العربية والدولية والعلاقات الخارجية بجميع أبعاده، لمد جسور الصلة مع الجاليات المصرية خصوصا في الدول الأوربية وإزالة حالة التخوف لدي البعض منهم من الأوضاع في مصر وبحث ملفات الأمن القومي ووضع أجندة عمل، وآليات معالجة الملفات المختلفة في هذا الشأن.
 
من ناحية أخرى أكد أعضاء اللجنة أن حل المشكلة الأمنية هو مفتاح القضاء على البلطجة مع ضرورة التفرقة بين البلطجة وبين التظاهر السلمي المشروع، وضرورة
 صناعة فلسفة جديدة لإدارة الأمن القومي المصري بعد الثورة في الداخل والخارج والإنتقال من مرحلة رد الفعل الي مرحلة أخذ زمام المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان