إعلان

قائد الجيش الثالث الميداني: المجرى الملاحي خط أحمر

12:33 ص الثلاثاء 29 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، أن المجرى الملاحي خط أحمر، لا يجب المساس به، موضحًا أن المستفيد الأول منه هم أهل السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وهم أكثر من يحافظون عليه.

وقال عسكر ـ في مداخلة هاتفية للقناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الاثنين،إنه بالنسبة للوضع في مدينة السويس فإنه هادىء ومستقر، وهناك بعض التظاهرات من بعض الائتلافات داخل مدينة السويس وفي حي الأربعين وبورتوفيق وهي تظاهرات سلمية وليس هناك مشكلة.

وأضاف: "أننا نسعى وسبق أن أعلنا داخل مدينة السويس أن نجاحنا يكون بتنفيذ فرض الأمن بدون حظر تجوال وبدون أي إجراءات استثنائية أو ضبطية قضائية".

وردًا على سؤال حول كيفية الاستفادة من الضبطية القضائية ضد كل من يحاول استخدام العنف في هذه المناطق، أشار قائد الجيش الثالث الميداني إلى أن الضبطية القضائية كانت توجد من قبل، فعندما يتعرض أحد من القوات المسلحة لأي عنف، لنا الحق في القبض عليه وتحويله للنيابة العامة".

وأكد اللواء عسكر أنه بالنسبة لمدينة السويس، هناك استجابة كبيرة من المواطنين، وقد التقيت ببعض اللجان الشعبية في السويس، وهم يتواجدون مع التظاهرات حاليا في شارع الخضر وميدان الأربعين، وهناك تفهم من معظم السكان وأهالي مدينة السويس، وقد يتواجد اختلاف في الرأي، لكنه لا يفسد للود قضية، ونحن متواجدين ونتعامل معهم بكل احترام.

ونفى قائد الجيش الثالث الميداني ما تردد  في بعض المواقع الإلكترونية من ضبط أجانب بمنطقة القناة وبحوزتهم أسلحة، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي مشكلة، وعناصر وزارة الداخلية نزلت الشارع لتواصل عملها، والحياة عادت إلى الوضع الطبيعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان