إعلان

النائب العام يصدر كتاباً دورياً لأعضاء النيابة لمتابعة مخالفات البناء والانهيارات العقارية

01:48 م الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

أصدر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، كتابا دوريا لأعضاء النيابة العامة، فى جميع أنحاء الجمهورية، بشأن انهيار العقارات التى باتت ظاهرة تشكل خطرا داهما على الأرواح والممتلكات، تستوجب التدخل الفورى للوقوف على أسبابها والحد منها أو تخفيف أثارها، واقتراح التشريعات الجنائية التى تتضمن تنظيما قانونيا لها يضمن عدم الخروج عليه ويكفل فى الوقت ذاته تشديد العقوبات على المخالفين لها.

وأكد المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفنى والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن الكتاب الدورى أعده المستشار محمد مسعد التليت رئيس الاستئناف والقائم باعمال مدير التفتيش القضائى.

وأشار المستشار ياسين إلى أن النائب العام دعا اعضاء النيابة العامة الى بذل أقصى درجات الاهتمام والعناية عند مباشرة إجراءات التحقيق والتصرف فى القضايا والمحاضر، وتخصيص جدول بكل نيابة جزئية تقيد به محاضر البناء التي تقام بالمخالفة لأحكام القانون، وماتم فيها من اجراءات وتصرفات ويحرر من واقعة كشف شهرى يرسل الى نيابة الاستئناف المختصة.

وتضمن الكتاب الدورى 12 نقطة بينها قيام أعضاء النيابة قبل تقديم المحاضر التى تحرر عن مخالفة احكام البناء، بتحديد قيمة اعمال البناء المخالفة لما قد يترتب على ذلك من من تأجيل للجلسات بلا طائل أو تحديد قدر العقوبات المالية والتكميلية الواجب الحكم بها مع العقوبات الاصلية.

كما تضمن الكتاب الدوري الاهتمام بالمحاضر التي تحرر عن جرائم البناء قبل الحصول على ترخيص وجرائم استئناف اعمال البناء المخالفة التى سبق صدور قرارات من الجهة الادارية بايقافها والتحقق من إعلان هذه القرار، والاهتمام بالمحاضر التى تحرر فى شأن المنشات الايلة للسقوط والوقوف على قرارات اللجان المختصة .

وأوضح الكتاب الدوري انه يجب على اعضاء النيابة العامة بدورهم مباشرة مايحال من جرائم البناء إلى المحكمة وابداء الطلبات اللازمة لسرعة الفصل فيها وتوقيع اقصى العقوبة عليها.. ومراجعة الاحكام الصادرة فى قضايا البناء والطعن عليها بالاستئناف أو النقض على ما يصدر منها بالمخالفة لاحكام القانون، وكذا متابعة تنفيذ العقوبات التى تصدر فى جرائم البناء المخالف من إزالة أو تصحيح أو أخطار لكل من نقابة المهندسين أو اتحاد المقاولين أو شطب لأى من أعضائها من السجلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان