إعلان

صحفيون :الاعتداء على ''إخوان أون لاين'' عدوان على الصحافة

04:50 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة حادث الاعتداء على موقع ''إخوان اون لاين''، واعتبرته اعتداء على الصحافة خاصة والإعلام عامة.

وأكدت اللجنة في بيان لها، اليومة السبت، أن حماية المؤسسات الإعلامية هى مسؤولية السلطات الرسمية في الدولة، التي تقع عليها مسئولية تأمين الصحفيين والإعلاميين، وحمايتهم من أجل القيام بمهمتهم التنويرية في المجتمع.
 
وأعلنت اللجنة تضامنها الكامل مع الصحفيين بالموقع، وغيره من المواقع التي تتعرض لهجوم غاشم بهدف الترهيب، رافضة تلك السياسية.
 
وقال مقرر اللجنة بشير العدل، "إن أي اعتداء على الصحفيين، أو مقار عملهم، إنما هو اعتداء على الجماعة الصحفية بشكل عام، وهو أمر لم يعد مقبولا فى ظل حالة التحول الديمقراطى التي تجاهد البلاد وتصارع من أجل الوصول إليها".
 
وحمّل العدل الجهات الأمنية الرسمية مسؤولية تعريض الاعلاميين للخطر، بعد ان تراجعت - على حد قوله - عن الدور المنوط بها، لسبب أو لآخر، حتى تضع المواطنين في مواجهة أنفسهم، مؤكدًا ان هذا الاسلوب لا يليق بدولة تسعى لإعلاء فكر المؤسسات.
 
وقال العدل "أن تراجع الجهات المعنية عن عملية تأمين المؤسسات الإعلامية، يؤكد غياب دولة القانون والمؤسسات، ويفسح المجال واسعا لأعمال شريعة الغاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان