إعلان

نقابة العمالة غير المنتظمة: سنطعن على قانون الانتخابات البرلمانية فور صدوره

03:51 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو رأفت:

أعلنت النقابة العامة للعمالة غير المنتظمة ''تحت التأسيس''، أنها ستتقدم بطعن على قانون الانتخابات الجديد، فور صدوره ونشره فى الجريدة الرسمية، ويتضمن الطعن المطالبة بعدم دستورية هذا القانون وما يترتب عليه من اثار وحل مجلس النواب والغاء كافة القوانين التى سوف تصدر عن هذا المجلس.

وأضافت النقابة أن القانون لم يساوى بين العمالة الدائمة فى الجهاز الادارى للدولة والقطاع العام والخاص والمنظم، والعمالة الغير منتظمة.

وأشارت - في بيان لها اليوم السبت - إلى أنها تدرس رفع دعوى قضائية ضد وزير القوي العاملة، تتهمه بالسب والقذف العلني والتعالي على العمالة غير المنتظمة.

ورفضت النقابة تصريحات وزير القوى العاملة خالد الأزهري بأنه سوف يمنع العمالة الغير منتظمة من الترشيح لمجلس النواب، والتى جاءت بعد أن تقدم محمد عبد القادر عضو اللجنة الادارية للنقابة العامة للعمالين بالبناء والاخشاب، ومؤسس نقابة العمالة الغير منتظمة، بمقترح لرئيس مجلس الشوري، حول ضوابط صفة العامل وشمول العمالة الغير منتظة بضوابط، على ان يكون العامل حاصل على ترخيص مزاولة حرفة او قياس مستوى مهارة صادر من وزارة القوي العاملة.

وطالب البيان وزير القوي العاملة، بالتعامل مع العمالة غير المنتظمة وممثليها بحكمة، والتجرد من الانتماء السياسى، وفتح حوار مجتمعي بين أصحاب الأعمال وممثلى العمال تحت رعاية وزارة القوي العاملة، من أجل تحقيق الاهداف المنوطة بوزارة القوي العاملة، وعدم الخروج عما رسمه الدستور لاختصاصات الوزير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان