إعلان

الفقيه الدستوري نور فرحات يطرح 7 مطالب للخروج من الأزمة

10:05 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – راتان جميل:

قال الدكتور نور فرحات، الفقيه الدستوري، إن بيان مجلس الدفاع الوطني الذي ألقاه وزير الإعلام ''الإخواني'' الدكتور صلاح عبدالمقصود، أكد له اقتناعه بأنه لم يتغير شيء فى عقلية السلطة فى مصر.
 
وقال فرحات، عبر حسابه الشخصي بموقع ''فيسبوك''، اليوم السبت:أخشى أن يذهب الوطن ولا يعود، على كل من يحب مصر أن يرسم خريطة طريق لاستعادتها، فالبكاء والصراخ والهتاف فقط لن تعود بها الأوطان أوطانًا''.
 
وسرد الفقيه الدستوري سبعة مطالب للخروج من الأزمة الحالية واستعادة مصر، عل حد قوله بدءًا بوقف العمل بالدستور الذي وضعته الجمعية التاسيسية غير المشروعة، وعودة العمل مؤقتا بدستور ١٩٧١ وتعديلاته، وانتخاب جمعية تأسيسية جديدة تضع الدستور وتمارس مهام البرلمان حتى يوضع الدستور الجديد، مع حل مجلس الشورى الحالي.
 
كما طالب ''فرحات'' بضرورة إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة وفاق سياسي وكفاءات تضم البرادعي وصباحي وعمرو موسى وأبوالغار وعبدالجليل مصطفى وعبدالغفار شكر وبهاء الدين شعبان، والكفاءات من شباب الثورة، تكلف الحكومة الجديدة بوضع برنامج عاجل للإنقاذ الوطنى يستفتى الشعب عليه .
 
واستكمل الفقيه الدستوري مطالبه لاستعادة مصرر قائلاً: ''تلغى كافة التعيينات فى أجهزة الدولة التي كانت تهدف إلى أخونة الدولة، تعيين نائب عام جديد من بين ثلاثة مرشحين يرشحهم مجلس القضاء الأعلى، ووضع برنامج عاجل للإنقاذ الاقتصادى يقوم على فرض ضرائب استثنائية على الثروات الضخمة واسترداد ما نهب من ثروات مصر ببرامج الخصخصة وبيع الأراضي، وتحديد برنامج زمني للتعامل مع مطالب الفئات الاجتماعية المظلومة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان