إعلان

في الذكرى الثانية للثورة.. مقار الإخوان على طريق النار

08:07 م الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

في الذكري الثانية لثورة يناير.. تعرض عدد من مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي ''الحرية والعدالة'' في محافظات مختلفة، إلى الاعتداء من قبل مجهولين، وسط محاولات للحرق والاقتحام والسرقة والاعتداء بالحجارة.

وفي هذا السياق، تمت محاصرة مقر حزب الحرية والعدالة ودار الإخوان المسلمين ببلطيم في محافظة كفر الشيخ، وإطلاق عدد من طلقات الرصاص الحي في مواجهة مقر الحزب ودار الإخوان من قبل متظاهرين، وهددوا بإحراق المقرين في حالة عدم إزالة اللافتات الخاصة بهما.

وفي المنصورة، قام المتظاهرون برشق مقر الجماعة، و تم تهريب اثنين من أعضاء الجماعة من المقر، حتى لا يتم الاعتداء عليهم.

أما عن المحافظة التي ينتمي إليها الرئيس، فقد أشعل العشرات من متظاهري الشرقية إطارات السيارات أمام مقر الحرية والعدالة بالزقازيق، فى محاولة منهم لاقتحامه، ورشقوا المقر بالطوب والحجارة.

وكان للدراويش أيضًا كلمة في هذه الذكرى، فقد اقتحم العشرات مقر حزب الحرية والعدالة بمحافظة الاسماعيلية الكائن شارع السنترال الرئيسي، وأضرموا النيران في محتوياته، وعلى الفور انتقلت وحدات الإطفاء من قوات الدفاع المدني في محاولة للسيطرة على الحريق.

وبشأن محافظة البحيرة، فقد اقتحم العشرات من المتظاهرين مقر جماعة الإخوان المسلمين بميدان الساعة بمدينة دمنهور، و قاموا بإشعال النيران به، وإلقاء جميع متعلقاته بالخارج.

وعن محافظة القاهرة، قام بعض الشباب بالخروج عن اتجاه سير مسيرة حدائق القبة المتجهة إلى التحرير، وقاموا بالهجوم على مقر حزب الحرية والعدالة، بشارع السودان، بالحجارة، وتسلق بعضهم المبنى وقاموا بتمزيق لافتات الحزب.

فيما قامت مجموعة من الملثمين، منشقين عن مسيرة دوران شبرا، والتي تتجه إلى ميدان التحرير، بحرق مدخل المبنى الذي يحوي مقر الموقع الإلكتروني ''إخوان أون لاين'' التابع لجماعة الإخوان المسلمين، والمتواجد في شارع 26 يوليو، وقذفه بالحجارة.

هذا وتتناثر أنباء عن نية البعض لاقتحام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالمقطم، والمقر الرئيسي لحزب الحرية والعدالة، بشارع منصور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان