إعلان

وزير الاتصالات: توفير ترددات جديدة للمحمول بالميادين

12:17 م الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال وزير الاتصالات عاطف حلمي، إن رئيس الحكومة هشام قنديل، وجّه جهات سيادية، لتوفير طيف ترددي جديد للمحمول في الميادين العامة، والتي تشهد تجمعات كبيرة أثناء الاحتفالات بالذكري الثانية لثورة 25 يناير.

ويشغل الحيز الترددي في مصر كل من الجيش، والإذاعة والتليفزيون، وشركات المحمول، بنسب مختلفة.

وغالبا ما تشهد أماكن وميادين التظاهرات بمصر، وخاصة ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، سوء تغطية شبكات المحمول أثناء التجمعات، ما يُصعّب التواصل بين الأفراد، وكذلك صعوبة الاتصال بشبكة الانترنت.

وأشار الوزير في مقابلة هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الجمعة إلى أن الترددات الجديدة ستزيد سيعات شبكات المحمول الثلاثة العاملة في مصر، موبينيل -  فودافون - اتصالات، في الميادين العامة بنسبة تتراوح ما بين الـ 15 و20 %.

وأضاف حلمي ''الوزارة عقدت غرفة عمليات  داخل المرفق القومي لتنظيم الاتصالات بداية من مساء أمس الخميس وستمتد حتى انتهاء الاحتفالات.. الغرفة ستتابع جودة شبكات المحمول بأماكن التجمعات في كل ميادين مصر''.

وبينما تحتفل مصر بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، يتحسب بعض المحللين لوقوع أحداث عنف، نتيجة سخونة الأجواء السياسية، ورفض قوى مدنية لكيفية إدارة الرئيس المصري محمد مرسي للمرحلة، التي ماتزال انتقالية -على حد قولهم.

وقال الوزير إن غرفة العمليات تضم ممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الوزير نفسه، والمرفق القومي لتنظيم الاتصالات، والذي ينظم حركة الاتصالات في مصر، وممثلي شركات الهاتف المحمول الثلاثة العاملة بالسوق.

ووصل عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 81 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري 2012-2013 ، وفق تقارير وزارة الاتصالات المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان