إعلان

تزايد أعداد متظاهرو التحرير وسط مسيرات تجوب الميدان

11:09 ص الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى ياقوت وهاجر حسني ونورا ممدوح:

تزايدت أعداد المتظاهرين، في ميدان التحرير، صباح اليوم الجمعة، في الذكرى الثانية لثورة 25 من يناير، وذلك بعد توافد العشرات من المتظاهرين على الميدان للمشاركة في المظاهرات التي دعت إليها القوى السياسية لاستكمال أهداف الثورة.

وشهدت مداخل الميدان تأمين من قبل اللجان الشعبية المكونة من شباب الأحزاب، التي شددت إجراءات التفتيش والتعرف على هوية الوافدين إلى الميدان، تحسبًا لمحاولة مندسين إثارة الفوضى في الميدان.

ونظم العشرات من المتظاهرين مسيرات تجوب ميدان التحرير، منددة بالرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، مرددة هتافات، منها، ''الشعب يريد إسقاط النظام''، ''يسقط يسقط حكم المرشد''، ''عيش..حرية..عدالة اجتماعية''، ''الشعب يريد إسقاط الإخوان''.

وتواجد بالميدان منصة واحدة بالقرب من شارع محمد محمود، كانت قد أقامتها القوى الثورية وشباب أولتراس أهلاوي، واتفقوا على عدم إقامة أى منصات أخرى، وأن هذه تمثل كافة القوى المشاركة في المظاهرات، وللجميع الحق في إلقاء البيانات الخاصة به.

وفي سياق متصل، قامت قوات الأمن المركزي بتكثيف تواجدها في المنشآت الحيوية، مثل مجلسى الشعب والشورى، ومجلس الوزراء بشارع قصر العيني، بعد أن تمكنت من بإعادة بناء الجدار الخرساني الفاصل بين ميدان التحرير، وشارع قصر العيني، الذي قام عدد من المتظاهرين بإسقاط أجزاء منه ليلة أمس .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان