إعلان

وزير الآثار: مصر آمنة ومستقرة وفتح المتحف المصري بالتحرير أكبر دليل

02:38 م الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

حرص الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، على التواجد بالمتحف المصري بالتحرير، منذ صباح اليوم الجمعة، في الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير، لتفقد حالة المتحف الأمنية والاطمئنان على سير العمل به، واستقباله للزوار وسط ما يشهده ميدان التحرير من مظاهرات واعتصامات دعا لها بعض القوى الثورية.

ووجه إبراهيم، خلال تواجده بالمتحف، رسالة لزوار مصر من الاجانب، أن مصر آمنة ومستقرة ترحب بزائريها، مدللا على ذلك بأن المتحف المصري يفتتح أبوابه ويستقبل زائريه رغم وجوده في بؤرة الأحداث بميدان التحرير، وراهن على أمن المزارات الأثرية طالما أن المصريين يحمونها، وأنه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص على حماية آثار بلاده.

وأضاف إبراهيم، خلال زيارته التي رافقه فيها عادل عبد الستار، الامين العام للمجلس الاعلى للآثار، والدكتور محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات، ووكيل شرطة السياحة والاثار، أن جميع المزارات الأثرية، وعلى رأسها المتحف المصري بالتحرير، تستقبل الوفود السياحية  بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية.

وأشار إبراهيم، إلى أنه في حال حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار، في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد، سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور، بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع.

وأكد وزير الآثار، على التنسيق التام بين الوزارة، وشرطة السياحة، والآثار، لتشديد الحراسة وتأمين مداخل ومخارج جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة محافظات الجمهورية.

كان الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، قد شكل غرفة عمليات خاصة برئاسته، وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة، لإجراء متابعة بصفة مستمرة مع كافة مديري المواقع والمتاحف الأثرية، للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان