إعلان

قيادي منشق عن الجماعة: ''لو رفع الإخوان السلاح سيختفون من مصر تمامًا''

11:19 م الجمعة 25 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال هيثم أبو خليل، القيادي الإخواني المنشق، إنه مع سلمية التظاهرات وحق التعبير السلمي والعصيان المدني، الذي يكفله الدستور والقانون، ومواثيق حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن هذه أساليب سريعة ووقتية وعاجلة لمن أراد أن يُغير، مشددًا على رفضه لأعمال التخريب والفوضى.

وبشأن حديث قيادات الإخوان عن أنه لا يمكن إسقاط الرئيس محمد مرسي، لأنه جاء بصناديق الاقتراع، قال أبو خليل في تصريحات لـ"مصراوي" إنه يجوز إسقاط الرئيس لأن الشعب رأى أنه انحرف عن ما وعد به، وأن أدائه لم يكن على المستوى المطلوب.

وتعجب أبو خليل ممن ينادي بالصبر على الرئيس 4 سنوات، حتى يُكمل مدة ولايته، قائلًا: "نصبر على الرئيس 4 سنين لغاية ما يخربها".

وبشأن إمكانية نزول الإخوان إلى ميدان التحرير أو محيط قصر الاتحادية، قال أبو خليل: "الإخوان خاصة والقوى الإسلامية عامة لن تجرؤ على فعل ذلك، لأنه لو استخدم الإخوان العنف أو رفعوا السلاح سيختفوا من مصر تمامًا".

وحول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، من دعوات لشباب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، للجهاد المسلح لحماية الدعوة، قال أبو خليل: "إن هؤلاء الشباب مراهقين، ومغيبين تمامًا عن المشهد، وقاموا بتفسير مبادئ حسن البنا بطريقة خاطئة"، مطالبًا إياهم بضرورة العودة لفكر البنا  الذي حمي الشباب من الوقوع في التطرف.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين بعيدة عن فكر البنا، وتعمل بفكر سيد قطب الذي يدعو للانعزال والنظرة الدونية للآخرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان