إعلان

حزب الدستور: الإخوان المسلمين سبب ''انتكاسات الثورة''

11:35 ص الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

حمل بيان لحزب الدستور، في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، جماعة الإخوان المسلمين ''انتكاسات'' عدم تحقيق الثورة لأهدافها.

وقال الحزب الذي يترأسه محمد البرادعي في بيان نشره على موقعه الرسمي، الخميس، إنه ''بعد عامين كاملين على الثورة لم يتحقق أي هدف من أهدافها.. بل أن هذه الاهداف شهدت انتكاسات هائلة بسبب سيطرة جماعة الاخوان على كل مفاتيح السلطة في مصر''.

وتابع البيان ''يوم 25 يناير سنة 2013  يأتي وثورة يناير المجيدة تواجه اخطارا هائلة تتطلب من جماهير شعبنا العظيم ان يستعيد نبض الثورة وينزل الى ميادين مصر لإنقاذها''.

ويشارك حزب الدستور في جبهة الإنقاذ الوطني التي تضم قوى ليبرالية ويسارية، والتي خاضت معركة ضد الدستور الجديد ورفضته ودعت المواطنين للتصويت عليه بـ''لا''، لكنه أقر بأغلبية 63% من الأصوات في استفتاء وصفته منظمات حقوقية والجبهة نفسها بأنه افتقر للتنظيم وشابته انتهاكات.

''تراجع الحريات.. ونائب عام باطل''

وقال البيان ''تراجعت الحريات بشكل يفوق ما حدث في عصر مبارك.. وتم بالخداع والتزوير تمرير دستور يقنن للفاشية بكل معانيها، ويمهد لانقلاب غير مسبوق في تنظيم الدولة الحديثة التي عشنا في ظلها طوال قرنين بتنظيم يطيح عملا بسلطة القضاء''.

وأضاف البيان أنه ''تم تعيين نائب عام جديد بقرارات باطلة ومنعدمة لمخالفتها لكل مبادئ القانون والدستور المعمول به وقت تعيينه ليتحول هذا النائب العام من وكيل للأمة إلى دمية في يد جماعة الاخوان، تعصف بكل ما تبقى من معالم الديمقراطية، النقابات العمالية والاعلام والاحزاب السياسية، ويلفق التهم للأبرياء''.

وانتقد البيان تسليم الدستور الجديد سلطة التشريع الى مجلس للشورى قائلا إنه تم انتخابه بأقل من 6 في المئة من مجموع من لهم الحق في التصويت في مصر، وأنه بدأ عمله بطرح مشروع لبيع أصول مصر التي ناضل الشعب المصري طوال مائة وثلاثين عاما لاستردادها وعلى رأسها قناة السويس ''التي يراد منحها بنظام تسليم المفتاح الى امين الجماعة غير المتوج، أمير قطر''.

''اغتيال مفاهيم العدل الاجتماعي''

وقال البيان ''كما لو أن مثل هذا العبث يمكن أن يمر والشعب المصري العظيم بكل ثورة 25 يناير موجود ومستقر في ثورته''.

وانتقد البيان ما قال إنه ''اغتيال كل مفاهيم العدل الاجتماعي ورضوخ حكومة ''المرشد'' لكل شروط صندوق النقد الدولي وعلى رأسها تعويم الجنيه المصري، بما يترتب عليه من ارتفاع هائل لأسعار المواد الغذائية في بلد مستورد لأكثر من 70 في المئة من غذائه.

وقال إن كل ذلك يعني إفقار هائل لفقراء مصر في الوقت الذى ''ينزل فيه الإخوان إلى الانتخابات بملايين الدولارات الأمريكية القطرية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان