إعلان

نائب حركة التحرير بحماس: لا يوجد فلسطيني واحد يمتلك شبرا في أراضي سيناء

12:52 ص الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد موسى أبومرزوق نائب حركة التحرير بحركة حماس أنه لا يوجد فلسطينى واحد يمتلك شبرا على أراضى سيناء قائلا ''سيناء مفتوحة لنا طوال الزمن لم نفكر يوما فى أن نستوطن بها لأنها أراض مصرية''، متسائلا ''لماذا كثر الحديث فى هذا الوقت بالأخص عن هذا الأمر؟''.

وطالب عبد القادر ياسين المؤرخ والكاتب الصحفى الفلسطيني بأن يعامل الفلسطينى في مصر معاملة أخيه المصري كما كان فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وألا يحتاج الفلسطينى إلى جواز سفر فى العبور بين البلدين، ولا إلى دفع رسوم إقامة وتجديدها كل حين.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم الثلاثاء بنقابة الصحفيين تحت عنوان ''إلى متى يستمر الفلسطينيون داخل مصر''.

ودعا ياسين خلال الندوة إلى وضع حد للرسوم التى تدفع عند الدخول أو الخروج من معبر رفح ، وتصفية قائمة الممنوعين من دخول مصر وقائمة الترحيلات.

وقررت الجبهة العربية لنصرة الشعب الفلسطينى رفع مذكرة بهذه التوصيات الانسانية والمشروعة الى الرئيس محمد مرسى للاطلاع عليها وإصدار قرارات بالموافقة عليها.

من جهته أكد موسى أبومرزوق نائب حركة التحرير بحركة حماس أن فلسطين دولة عربية خالصة على مر التاريخ وأن مصر نصف العرب، مشيدا بدور مصر ومواقفها الوطنية تجاه القضية الفلسطينية ورفعها إلى العالم كله، وأعلن أن المصالحة الفلسطينية ستتم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف أبومرزوق أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر هو الذى وحد الفلسطينيين والمصريين فى كل شيئ، واستنكر بيان المجلس العسكرى الذي ذكر فيه أن المقاومة الفلسطينية هى التى قتلت ابناء الشعب المصرى على الحدود فى العملية الاخيرة، كما رفض الأقاويل بأن أزمة الكهرباء التى مرت بها مصر سببها قطاع غزة، وأوضح أن الأزمة الحقيقية هى تعطل محطات الكهرباء التى تدار بالغاز الذى يصدر لإسرائيل.

وأكد أن هذا تدافع سياسي داخلي، موضحا أن ما يثار حول المعابر ما هو إلا من أجل توصيل الغذاء اللازم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان