إعلان

''كن مع الفوضى''.. جرافيتي جديد في محمد محمود

09:11 م الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمر الناغي:

قام عدد من رسامو الجرافيتي برسم رسومات جديدة في محيط ميدان التحرير، استعدادا لفاعليات ''الثورة مستمرة'' التي توافق ذكرى قيام الثورة يوم 25 يناير 2013، حيث قاموا برسم أول جرافيتي في تقاطع شارعي محمد محمود ويوسف الجندي والذي كان عبارة عن زجاجة مولتوف كتب تحتها ''كن مع الفوضى''.

فيما قام آخرون برسم 4 رسومات بشارع يوسف الجندي على حائط مكتبة الجامعة الأمريكية، كان أولهم تجميع لعدة وجوه من أوجه شهداء الثورة، والثاني عبارة عن رسم للرئيس محمد مرسي في مواجهة مواطن بائس كتب عليها ''عجلات زُق''، أما الثالث فكان رسم كاريكاتوري يعبر عن تيار الإسلام السياسي وكتب عليها ''سنطبق الشريعة حتى وإن خالفناها''، والرسم الأخير لشخص يرمز للثائر يقول ''إسقاط لا إصلاح''.


كما قام رسامو الجرافيتي برسم رسمتين لشهداء الثورة على حائط الجامعة الأمريكية الواقع داخل ميدان التحرير، الأولى تضمنت عدة رسومات للشهداء كتب تحتها ''صوتي لسه حي''، والثانية عبارة عن بوتريهات للشهداء الثورة منهم علاء عبدالهادي شهيد أحداث مجلس الوزراء، والطفل أنس شهيد أحداث بورسعيد، وخالد سعيد أحد أيقونات الثورة، ومينا دنيال شهيد أحداث ماسبيرو وآخرين، وكتب عليها ''police still criminal''.

في الوقت الذي تجمع فيه العشرات من المعتصمين والمتضامنين وبعض من شباب الأولتراس داخل ميدان التحرير قاموا بترديد هتافات الأولتراس وأغانيها، وهتافات أخرى منها ''الشعب يريد إسقاط النظام'' و''يسقط يسقط حكم المرشد''، كما قام العديد برفع الأعلام السوداء ترميزاً للقصاص والحداد على الشهداء.

بينما قامت إدارة الجامعة الأمريكية بتعليق علم كبير لجمهورية مصر العربية على حائط مبناها، الواقع داخل ميدان التحرير، قبيل فعاليات الخامس والعشرين بيومين، وذلك بعد قيامها بتجديد مبانيها وإقامة حواجز حديدية مدببة فوق أسوارها منعاً لتسلق الأشخاص عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان