إعلان

''الإسكان'' تنظم مؤتمرًا أغسطس القادم لإحياء دور الإسكان التعاوني

03:49 م الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دينا حسين:

وافق الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على تنظيم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان المؤتمر الدولى الأول لها، تحت عنوان ''نحو دور محورى للتعاون الإسكاني لحل مشكلة الإسكان فى مصر"، نهاية أغسطس المقبل.

وصرح وزير الإسكان بأن الوزارة تعمل حاليا على إعادة دور منظومة الإسكان التعاوني مرة أخرى لممارسة دورها فى توفير المسكن الملائم للمواطنين، وبأقساط ميسرة.

وأكد الدكتور طارق وفيق أن الفترة الحالية ستشهد إصلاحا شاملا فى قطاع الإسكان التعاونى، لأن هناك أملا وطموحا فى أن يسهم هذا القطاع في تنفيذ الدور المنوط به بتوفير وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطي الدخل، والعمل على وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم تسربه.

وأوضح الدكتور حسام رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن هناك ثلاثة محاور مقترحة لورش العمل بالمؤتمر، أولها: التعاون الإسكانى من التشريع إلى التطبيق "التحديات والحلول"، وتشمل عرض الوضع الحالى للإسكان التعاونى "المشاكل- التحديات"، ودور الحكومة فى تطوير الإسكان التعاونى، ودراسات مقارنة بين أهم تشريعات التعاون الاسكانى فى دول العالم، وإمكانات تطبيقها فى مصر، وكذلك الخبرات العالمية فى التعاون الإسكاني، وعرض التجربة المصرية ومدى إسهامها في حل مشكلة الإسكان.

وأضاف إن المحور الثانى للمؤتمر تحت عنوان "التخطيط الشامل ودوره في تحقيق تنمية للمجتمعات التعاونية الإسكانية"، ويشمل: التخطيط الشامل وأثره على تكامل قطاعات التعاون بالدولة، ودور التخطيط العمرانى في رسم سياسات المجتمعات التعاونية الاسكانية، إضافة إلى مفهوم التنمية الشاملة فى التعاونيات وآليات تحقيقها، وأثر التخطيط الحضرى، والتصميم المعمارى على الارتقاء بالمجتمعات التعاونية الإسكانية.

أما المحور الثالث للمؤتمر فتحت عنوان "آليات جديدة لتمويل إنشاء وتنمية المجتمعات التعاونية الاسكانية"، ويشتمل على ورش عمل عن دور التمويل العقاري في إنشاء المجتمعات التعاونية الإسكانية، وتطوير آليات الفكر التمويلي كأداة لنجاح المشروعات التعاونية الاسكانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان