إعلان

سفير الإمارات بالكويت: مصر في قلب كل إماراتي وتواصلنا معها لم يتزعزع

01:41 م الإثنين 21 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أكد سفير الإمارات لدى الكويت الدكتور علي بن شكر، أن علاقة بلاده بمصر قديمة ومتجذرة، وأن ما تشهده من تطورات في الفترة الأخيرة لم يؤثر على التواصل مع مصر ولم يجعله يتزعزع، لأن مصر في قلب كل إماراتي.

ونفى على بن شكر - فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال19 بالكويت - ربط التعاون الكويتي - الإماراتي في مجال مكافحة الارهاب بما حدث في بلاده من ضبط للخلية الإرهابية، موضحا أن التعاون بين البلدين ليس وليد اللحظة.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الزيارات المتبادلة بين البلدين، أبرزها زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للإمارات فى نوفمبر الماضي، مما يؤكد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا في الوقت ذاته أن العلاقات مع الكويت ممتدة منذ زمن طويل في مختلف المجالات السياسية والأمنية والثقافية والرياضية والفنية.

وقال على بن شكر ''إن بلاده تحافظ على المكتسبات التي حققتها خلال ال41 عاما الماضية، وبالتالي فإن هناك جهودا على مختلف الميادين للمحافظة على أمن وسلامة البلاد، مشيرا إلى أن الخلية الإرهابية ''الإخوانية'' التى تم ضبطها قبل شروع أفرادها في زعزعة الاستقرار معروضة أمام القضاء، وبالتالي يفضل عدم الخوض فيه''.

ووصف استضافة الكويت لمؤتمر مانحي سوريا في 30 يناير الجاري بأنها مبادرة كويتية من ضمن المبادرات الناجحة، مستذكرا استضافة الكويت لمؤتمر الحوار الآسيوي الوزاري ثم القمة الآسيوية، لافتا إلى أن دولة الإمارات ستشارك في المؤتمر بوفد عالي المستوى، وإن كان لم يتم بعد تحديد هذا المستوى.

وأكد على بن شكر أن الجميع حريص على تخفيف العبء عن الشعب السوري لكونه من النسيج العربي، مضيفا أن الدول المشاركة في هذا المؤتمر لديها قناعة ليست فقط إنسانية، ولكن بحكم أن السوريين أخوة ولا يمكن التخلي عنهم في هذه الفترة الصعبة.

وعن فوز المنتخب الإماراتي لكرة القدم بكأس ''خليجي 21''، قال على بن شكر ''لقد شعرنا أن فوز منتخبنا هو فرحة خليجية، مثمنا تضامن ودعم الشعب الكويتي لأبناء زايد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان