إعلان

حقوق الإنسان بالشورى: قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الحوار الوطني ''صائب''

12:44 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور إيهاب الخراط، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، عدم جدوى الحوار الوطني في ضوء تراجع حزب الحرية والعدالة عن موقفه المتعلق بوضع المرأة في القوائم الانتخابية، حيث صوت أعضاء حزب الحرية والعدالة يوم الخميس الماضي لمصلحة وضع المرأة في النصف الأعلى من القوائم ثم عاد وتراجع أمس السبت، وقام بالتصويت بالإجماع مع حزب النور ضد وضع المرأة في النصف الأعلى.

 وأضاف الخراط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ''صباح أون ''، المذاع على فضائية ''أون تي في'' اليوم الأحد، بأن قرار جبهة الإنقاذ الوطني بمقاطعة جلسات الحوار الوطني جاء كقرار ''صائب'' لعدم جدوى الحوار.

الخراط: لماذا يصوت الحرية والعدالة للمرأة ثم يتراجع

شاهد الفيديو

الدكتور إيهاب الخراط

 وعن عدم الموافقة على تمثيل المصريين في الخارج في مجلس النواب الجديد، أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالشورى أن التعجل والرغبة في انجاز المشروع هو السبب في عدم الموافقة على هذه المادة، منوهًا إلى أحقية المصريين بالخارج والبالغ عددهم 8 ملايين نسمة في التمثيل ولو بمقعد واحد بمجلس النواب.

 ودافع ''الخراط '' عن مطالب أهل النوبة في زيادة التمثيل المخصص لمحافظة أسوان ليكون 8 مقاعد أثنان منهم للنوبة، مؤكدًا مشروعية هذه المطالب.

 وأضاف أن تصريحات صبحي صالح، عضو مجلس الشورى، عن الثقة في فطنة قضاة المحكمة الدستورية تثير الريبة من احتمال وجود موائمات سياسية.

 وتطرق الحديث بعد ذلك لرفض وضع المرأة في النصف الأعلى من القوائم الانتخابية منعا للتمييز، حيث أكد ''الخراط'' أن ما حدث في مجلس الشورى هو التمييز الفاضح ضد المرأة في ضوء تمثيل المرأة في المجتمع بنسبة 50%.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان