إعلان

دعوييان للافصاح عن المبالغ المخصصة لتطوير خطوط السكك الحديد ووقف القطارات لحين تطويرها

05:59 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:
تقدم اليوم الأحد، نبيل عبدالله، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة،  بالزام رئيس الجمهورية، بإصدار حكم قضائي، بالزام كل من رئيس الجمهورية بتقديم كافه المستندات والحسابات والمبالغ التى حصلت عليها الحكومة لتطوير مرفق السكك الحديدية، والمشروعات المقدمة من الجهات المانحة والتقارير الصادرة عن حاله مرفق السكك الحديد التى تم الاقتراض من أجلها.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 20979 لسنه 67 قضائية كلا من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، ووزير المالية.

كما تقدم أيضا نبيل منصور، بدعوى قضائية للمطالبة بإصدار حكم قضائي، بإلزام رئيس الجمهورية، بتشكيل لجنه من اساتذه كليات الهندسة لتقييم مدى صلاحيه خطوط السكك الحديدية، والعربات والجراجات والمقطورات والاشارات للعمل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم  20980 لسنة 67 قضائية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وذكرت الدعوتان أن هناك كثير من  المواطنين الابرياء أصبحوا الآن ضحايا الإهمال والفساد وسوء الإدارة في مصر بوجه عام، والسكك الحديدة بوجه خاص.

وأوضحت، إنه قد وقع حادث قطار البدرشين، الذى نتج عن اصطدام قطار متجه من القاهرة إلى أسيوط بقطار بضائع كان متوقفا فى مدينة البدرشين، وأسفر الحادث عن الكثير من الشهداء والمصابين، وأن السبب في ذلك هو الاهمال وضعف الصيانة، والاعتماد على العنصر البشرى في مراقبة حركة تسيير القطارات، وطالبت الدعوى  بوقف تسيير جميع هذ ه القطارات لحين الانتهاء من الصيانه والتجديد لها مع توفير وسائل مواصلات بديلة للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان