إعلان

لجنة الشئون العربية بالشورى: ترحيل 2000 مصريا من سوريا على نفقة الحكومة

04:04 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:
 
قال الدكتور سعد عمارة، وكيل لجنه الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى، أن وزارة الخارجية المصرية أكدت خلال إجتماع لجنه ''الشئون العربية'' اليوم الأحد لمناقشة الأزمة السورية، على أنه جرى ترحيل أكثر من 2000 مصرى من سوريا على نفقة الحكومة المصرية حتى الآن، بعد مناشدات لهم عبر التلفزيون السوري.
 
وأضاف عمارة، فى تصريحات صحفية، إن الموقف المصرى الرسمى من الأزمة السورية يتمثل في ضرورة حل الازمة في أقرب وقت ممكن دون تدخل خارجي وبأقل قدر من الخسائر وتجنب الحروب الأهلية.
 
كما ناقشت اللجنة وفقا لـ''عمارة'' وضع السوريين في مصر والمشاكل التى يواجهونها خاصة المقابل المادي الذى يدفعه السوريين خلال إقامتهم، وإن كانوا يتمتعون بالتعليم المجاني بالمدارس المصرية، ومعالجتهم في المستشفيات المصرية.
 
من جانبها وعدت السفيرة راندا لبيب نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي، ببحث موضوع الإقامة ورفعه إلى الجهات السيادية لحسم رسوم الاقامة، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة ستعقد مؤتمر لدعم اللاجئين السوريين بدولة الكويت خلال الفترة القادمة.
 
أشار الدكتور جمال حشمت عضو اللجنة عن حزب الحرية والعدالة إلى وجود اتصالات دبلوماسية لوقف القتال في سوريا، لافتا إلى أن المعنى بهذه الازمة هما مؤسسة الرئاسة ووزارة الخارجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان