إعلان

بالصور.. وزير الآثار يفتتح جناح مصر في القرية العالمية بدبي

10:14 ص الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي – مصراوي:

افتتح رسميا وزير الآثار الدكتور محمد ابراهيم، الجناح المصري في القرية العالمية بدبي، يوم الجمعة الماضي، وذلك بحضور سفير مصر لدولة الإمارات تامر منصور، والقنصل العام في دبي شريف البديوي، و إبراهيم جابر منظم جناح مصر، ووليد المغربي من إدارة القرية العالمية، وعدد كبير من كبار الشخصيات والحضور.

وقد استقطب الحفل الغنائي للفنان حكيم - والذي اقيم على مسرح الثقافة العالمي احتفالا بالافتتاح الرسمي للجناح - مجموعة كبيرة من زوار القرية العالمية.
 
وعلق وزير الآثار المصري معالي الدكتور محمد ابراهيم خلال حفل الافتتاح قائلاً: "نشجع السياحة بين البلدين الشقيقين ونتمنى أن يشهد هذا العام انتعاشاً اكبر للسياحة إلى مصر، ولا شك أن الجناح يشجع الزائرين على السياحة وزيارة كافة المناطق الأثرية لما يحتويه من مجسمات ونماذج".

وفي رحلة داخل الجناح تبدأ الحقب التاريخية بالتغيير لأن التصاميم تصور الشوارع والأزقة القديمة في القاهرة مثل ميدان التحرير وخان الخليلي. وأهم ما يميز الجناح عن غيره تصميم المتحف الفرعوني ومسرح العرايس والاستديو الفرعوني للتصوير.
 
ومن خلال أكثر من 100 عارض في الجناح يحتار الزائر بين المنتجات الحرفية والخرز والنقش على النحاس والأكسسورات اليدوية وبين المنتجات القطنية التي تشتهر بها مصر.

وتتعدد المأكولات ما بين السمسية والحمصية وانواع كثيرة من المنتجات التي تحمل علامة المنتج "صنع في مصر" إضافة إلى المطاعم التي تنتشر حول الجناح لتقدم اشهى المأكولات الشعبية من الكشري والمشلتت والمشاوي على الطريقة المصرية، حتى يشعر الزائر بأنه يتمشى في شوارع وأزقة القاهرة، بخلاف عروض يومية على مسرح العرائس الذي يعشقه الصغار وعروض بهلوانية إضافة إلى عروض التنورة برقصاتها الشعبية المتجددة ورقصة الحصان وعرض تمثيلة كوميدي عن الصعايدة.

وزير الآثار يفتتح جناح مصر في القرية العالمية بدبي
وزير الآثار يفتتح جناح مصر في القرية العالمية بدبي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان