إعلان

وزير الخارجية الأسبق يؤكد قوة العلاقات التاريخية المصرية الإماراتية

12:22 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبى - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الأسبق، رئيس جمعية ''أولاد بلدنا'' السفير محمد العرابى، إن الهدف من المشاركة فى تنظيم الجناح المصرى فى معرض دبى هو أن تكون الانطلاقة الأولى للحملة، والمؤسسة قوية بصورة تتفق وتحقيق أهداف الحملة.

وقال ''إن الرسالة جاءت واضحة وناعمة إلى الشعب والقيادة فى الامارات بأن العلاقات التاريخية والعميقة والمتميزة بين مصر والامارات لن تتغير تحت أى ظرف وبخاصة المشاكل السياسية العابرة''.

واعتبر العرابى، فى تصريح له، أن الزيارة جاءت موفقة واختيار دبى، كان هاما وبخاصة مع وجود وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم الذى أعطى الثقة فى منح الحكومة المصرية الدعم اللازم للمؤسسة، ووجود الفنان حكيم أيضا منح المزيد من النجاح، مشيرا إلى أن الرسالة القوية التى تم توجيهها للعالم هى التعاون بين الحكومة والمؤسسات الاهلية فى انجاز عمل مشترك يخدم الاهداف التنموية والعامة.

وشدد على أن اختيار دبى لم يكن بهدف رأب الصدع فى العلاقات، ولكن لاستغلال الموارد المتاحة وهى مهرجان التسوق، ووجود الجناح المصرى فى معرض دبى.

وأضاف ''إن هناك استقبالا حافلا يتفق ووضع مصر والعلاقات التاريخية بين البلدين، وكان التجاوب كبير فى المطالب التى تم تقديمها وكان الترحيب كبير فى هذا الشأن من أجل تقارب العلاقات''.

وأشار إلى أن وزير الثقافة سيقوم بنقل انطباعاته إلى مجلس الوزراء، موضحا أنه سيقوم بزيارة لوزير السياحة هشام زعزوع وتقديم تقرير حول الزيارة بالكامل والسلبيات والايجابيات وكيفية التحرك من أجل مزيد من التقارب.

وأعرب عن استعداده التام لتقديم الخدمة والمشورة فى أى شأن تهتم به الحكومة والقيادة السياسية، مشيرا إلى أن هناك زيارات متعددة ستقوم بها الجمعية من أجل مزيد من تعميق العلاقات وتحقيق الاهداف والبناء على ما تم من أجل إنهاء أى رواسب فى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الأسبق، إن أهداف المؤسسة واضحة وهى إنسانية، وتعمل على المشاركة فى الاعمال الانسانية، وسيكون أو توجيه للعمل فى مجال التأمين الصحى فى مستشفى أطفال مصر ونسعى لرفع كفاءة المستشفى وأن يكون هناك علاج يليق بالمواطن المصرى.

وأضاف إن المؤسسة تسعى لرفع كفاءة التعليم الفنى والترويج لمصر خارجيا لدعم مصر سياحيا، مشيرا إلى أن هذا الهدف كان الاهم فى الجولة الاولى للمؤسسة فى دبى وبعدها يكون العمل على الترويج للصناعة المصرية ونسعى اليه فى مرحلة تالية تحتاج إلى عمل كبير.

وأشار إلى أن هناك العديد من السلبيات والايجابيات التى تمت فى الزيارة الاولى وسيتم بحثها بدقة وأن يتم تعظيم الايجابيات وتلافى السلبيات بالكامل وأن يتم دعم الفكرة بمزيد الافكار والدعم المادى والمعنوى.

وقال إن المؤسسة تسعى إلى التعاون بصورة أكبر مع مستشفى 57357 بالاضافة إلى استغلال بعض الافكار التى يتم تقديمها مثل فكرة بنك الوقت التى تتعامل مع الأطباء بمنح مصر بعض الوقت لمزيد من العمل من أجل المواطن المصرى.

وأضاف أن الخطوة القادمة ستكون إقامة حفل كبير ترعاه المؤسسة يكون له عائد كبير يخدم أهداف المؤسسة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الفنانيين العرب أعربوا عن أملهم المشاركة فى العمل الذى تقوم به المؤسسة مثل هيفاء وهبى وحسين الجسمى وسيتم التنسيق معهم خلال المرحلة القادمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان