إعلان

وزير الإسكان: ندرس استرداد 2.2 مليون شقة مغلقة وتوزيعها على الشباب

12:42 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

كشف الدكتور طارق وفيق، وزير الاسكان والمرافق العمرانية، أن الوزارة بصدد إصدار قانون قريبا ينظم العلاقة بين أصحاب الشقق الفارغة وغير المستغلة والدولة.
 
وأشار وفيق، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج" العاشرة مساءً"، على قناة "دريم 2"، الثلاثاء، أن المصلحة العامة للدولة تقتضي وضع حلولاً عاجلة للقضاء على عدد 2.2 مليون وحدة سكنيه مغلقة ومملوكة لأصحابها ولا يستغلونها، لافتًا إلى أن معظمها في المدن السياحية والساحل الشمالي، وأن وزارة الاسكان لديها أفكارا تدرس أفضلها لحل تلك الأزمة من خلال استردادها لتوزيعها على الشباب.
 
وقال وزير الإسكان: "كل اللي عنده شقة فاضية لابد أن يساعدنا في التخلي عنها لحل أزمة الإسكان التي نعانى منها وفقا لعلاقة تعاقدية جديدة وهو ما سنطبقه في قانون العلاقة الايجارية الجديد".
 
وأوضح "وفيق" أن هناك 4.4 مليون وحدة سكنيه لاتزال تحت الإنشاء يتم الآن دراسة وضع حدًا للاستفادة منها والانتهاء منها وتنظيم استحقاقها من خلال قانون العلاقة الايجارية الجديد.
 
ومن ناحية آخرى قال وزير الإسكان إن مشروع تنمية خليج السويس مشروع جاد ويتم العمل به ليل نهار، لافتًا إلى أن سوق قناة السويس تدر لمصر أرباحا بقيمة 5.2 مليار دولا سنويا وهي سوق عابرة للسفن، أما مشروع تنمية الخليج بمحاذاة القناة سيكون مشروعا مدى الحياة لنا.

ونوه "وفيق" على أن مشروع تنمية خليج السويس سيزيد أرباح مصر من 5.2 مليار دولار الى 120 مليار دولار سنويا من خلال إنشاء برنامج "لوجيستي" في المشروع المقرر تنفيذه لتطوير مشروع تنمية خليج السويس لتفريغ الحاويات داخل القناة على أن يتم توزيعها من خلال سفن صغيرة على دول شرق البحر المتوسط.

ولفت إلى أن الحديث عن المشروع جادا وليس أوهاما كما يتصور البعض، وأن البدء في التنفيذ قد اتخذ خطوات فعليه لإثبات أن هناك استراتيجية للنهوض بالمنطقة المحاذية لقناة السويس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان