إعلان

قنديل: إنشاء مطبات عند المزلقانات وتكثيف أمني لإحكام الرقابة على السكك الحديدية

02:11 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم اتخاذ العديد من الإجراءات العاجلة لإحكام الرقابة على السكك الحديدية، حيث سيتم إنشاء مطبات عند المزلقانات وأكشاك للمراقبة وتكثيف التواجد الأمني، كما سيتم تطوير 900 مزلقان من إجمالي 1300، بالإضافة إلى دراسة تطوير أو إغلاق 1200 مزلقان غير رسمية، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع وزير النقل للتعرف على خططهم فيما يتعلق بالتدريب.

وأكد خلال افتتاحه اليوم السبت المجمع المليوني لإنتاج الخبز التابع للقوات المسلحة بمدينة 15 مايو، على ضرورة الارتقاء بالبنية التحتية وليس التركيز فقط على السكك الحديدية، مضيفاً أن هناك قطاعات مثل الكهرباء والصرف الصحي والطرق بحاجة ملحة وضرورية للارتقاء بها، ولا نستطيع توجيه موارد الدولة في جهة واحدة وترك باقي القطاعات، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد أول أمس ركز على الحوادث ومنظومة الخبز وتوفير السولار للمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن وزير التموين سيفتتح غداً الأحد منظومة تحرير سعر الدقيق في محافظة بورسعيد قائلاً: ''إن الدولة تتحمل فاتورة كبيرة من جراء تسريب الدقيق إلى السوق السوداء، وسوف يقضي النظام الجديد على منظومة الفساد ويضمن وصول الدعم لمستحقيه، كما سيتم توجيه الأموال الموفرة إلى التعليم والصحة والسكك الحديدية''.

وقال قنديل، إن رغيف الخبز في المجمع المليوني تكلفته الحقيقية 33 قرشاً، وإن الحكومة تقوم ببيعه بسعر 5 قروش للمواطنين.

وأوضح أن تكلفة المجمع المليوني التابع للقوات المسلحة تبلغ 18.3 مليون جنيه بـ 24 خطاً، وطاقة إنتاجية 360 ألف رغيف في اليوم، لافتاً إلى أنه يستهدف التوسع في المخابز النصف الآلي عن المخابز الآلي حيث أن تكلفة الأولى تمثل 10% من تكلفة المخبز الآلي، وهناك حوالي 40 مخبزاً أخرى سيتم استكمالهم قريباً.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء إنه سيعقد اجتماعاً مع وزير المالية لطرح مشروعات صغيرة ومتوسطة، مشيراً إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد حل مشكلات خاصة بمستثمرين عرب ستعمل على ضخ 7.8 مليار جنيه استثمارات عربية متوقفة بالكامل في مصر، نظراً لإجراءات إدارية.

ورداً على سؤال بشأن استخدام مليار دولار من إيرادات قناة السويس لإقامة مشروعات للشباب، قال قنديل ''إن دخل قناة السويس سنويا يقدر بنحو 5.6 مليار دولار وهو متواضع للغاية''، لافتاً إلى أن مشروع تطوير منطقة قناة السويس القادم سيدر للدولة عشرات المليارات، وأنه سيتم الإنتهاء من وضع خطة شاملة لتطوير قناة السويس خلال الشهرين القادمين.

وعن كيفية تأمين العيد الثاني للثورة، قال رئيس مجلس الوزراء ''إن التظاهرات السلمية ندعمها كحكومة، وهناك توجيهات رسمية للشرطة بحماية المتظاهرين و لكن من بعيد، والتأكد من عدم وجود أي أسلحة تهدد سلامة المتظاهرين السلميين''، مضيفاً أنه حتي الآن لم يتم التنسيق بين الداعين للتظاهرات والشرطة.

وأشار قنديل إلى أن الرئيس محمد مرسي سيلقي كلمة للأمة يوم 24 يناير في ذكري المولد النبوي وبمناسبة 25 يناير.

من جانبه، أوضح اللواء أركان حرب توحيد توفيق عبد السميع قائد المنطقة المركزية العسكرية، إنه تم رفع كفاءة واستكمال خطوط الإنتاج لمجمعات الخبز المليونية منذ 2008 لتصل إلى 176 خط إنتاج خبز نصف آلي، بطاقة إنتاجية تصل إلى 4.2 مليون رغيف خبز لكل يوم.

وأضاف ''توحيد'' أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع أصدر توجيهاته بإنشاء 20 مجمع إانتاج خبز مليوني جديد، لمواجهة الزيادة المضطردة في إستهلاك الخبز، ولفت إلى أنه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى منها بعدد 10 مجمعات.

ويتبع ''أنه منذ يوم 28 يناير 2011 وحتي الآن قامت إدارة التعيينات بالقوات المسلحة، برفع الطاقة الإنتاجية لمجمعات إنتاج الخبز بمحافظات القاهرة الكبري والإسكندرية من مليون ونصف، إلى 4.2 مليون خبزلكل يوم لسد عجز إنتاج الخبز''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان