إعلان

وقفة لحملة ''يا إحنا يا هما'' في حلوان لرفض سياسات الحكومة الاقتصادية

07:43 م الجمعة 18 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

نظم العشرات من أعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأعضاء حملة لازم نعيش، وقفة احتجاجية بشارع منصور أمام محطة مترو حلوان، الجمعة، وذلك للمطالبة بأن يكون هناك حد أدنى للأجور، وربطها بالأسعار الحالية.

وأشار المنظمون للوقفة إلى أن الحكومة لا تهتم بالفقراء، لأنها لم تختلف كثيرًا عن حكومة أحمد نظيف، حيث أن الإثنين يحاربون من أجل الكبار - على حسب قولهم.

وأكد محمد علي، أحد أعضاء حزب التحالف الاشتراكي، أنهم سيستمرون في مثل هذه الوقفات والاحتجاجات حتى يتم نصرة الفقير، فأكثر من 60% من المصريين فقراء، مشيرًا إلى أنهم يطالبون بأول مطالب ثورة 25 يناير وهى العدالة الاجتماعية.

وأضاف علي أن الثورة قامت من أجل أن يكون اقتصاد البلاد في مصلحة كل المصريين وليس تحت سيطرة رجال الأعمال، كما كان يحدث في العهد السابق.

وقام أعضاء الحزب بتوزيع منشور على المارة، تحت عنوان ''يا احنا يا هما''، في إشارة منهم، إلى اختيار الحكومة بين الفقراء أو الاستمرار في دعم رجال الأعمال، كما تضمن المنشور بعض القرارات التي توضح أن الرئيس محمد مرسي وحكومته يعملان من أجل كبار المستثمرين ورجال الأعمال، منها، قرار إلغاء الضرائب العقارية من على قصور 6 أكتوبر والتجمع الخامس وفيلات مارينا، وقيام الحكومة بزيادة سعر السولار والكهرباء.

وأضاف البيان أن الديون في عهد مرسي وحكومته في ازدياد مستمر، وعلى الرغم من ذلك مصمم على الاقتراض من صندوق النقد الدولي، الذي ستزيد فوائده من أعباء الفقراء.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، منها، ''يسقط يسقط حكم المرشد''، ''الشعب يريد إسقاط النظام''، ''عيش حرية عدالة اجتماعية''، ''لسه لسه ما زهقناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش''.

كما تواجدت قوات من الأمن المركزي، حاملة للدروع والعصي، وتم عمل كردون بالحواجز الحديدية، حول المتظاهرون، حتى لا يتعرض إليهم أحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان