إعلان

أبو سعدة: الرقابة الدولية على الانتخابات تزيد الثقة في نزاهتها

04:55 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

رحبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بقرارات اللجنة العليا للانتخابات والخاص بالسماح لمنظمات المجتمع المدني الدولية بمراقبة للانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكد حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الرقابة الدولية علي الانتخابات تعطي ثقة دولية في نزاهة العملية الانتخابية، مرحبا بصدور هذا القرار معتبراً أن هذه خطوة إيجابية في سبيل تعزيز الديمقراطية المنشودة والتي نسعى لترسيخها على نطاق واسع وفي كافة مناحي الحياة السياسية.

وأضاف أبو سعدة أن للرقابة الدولية أهمية كبيرة خاصة في البلدان التي ما زالت تشهد عملية تحول ديمقراطي، حيث تضعف الثقة في المؤسسة الرسمية، ويحتاج المواطنون فيها إلى المزيد من الإجراءات للتأكيد على نزاهة الانتخابات، وتؤدي فرق الرقابة هذا الهدف حيث تلعب دوراً كبيراً في إشاعة جو من الثقة والاطمئنان حول نزاهة العملية الانتخابية ونتائجها.

واشترطت اللجنة العليا للانتخابات حصول المنظمات علي تصريح لمتابعة العملية الانتخابية ومتابعة كافة إجراءات تحديث قاعدة بيانات الناخبين، وتسجيل المرشحين والدعاية والاقتراع والفرز وإعلان نتيجة الانتخابات كما أنها حظرت علي المتابعين للانتخابات أي تدخل منهم قد يؤثر علي الانتخابات.

وشددت المنظمة المصرية - في بيان لها اليوم الخميس - على أهمية هذه الخطوة في دعم منظومة الديمقراطية في مصر والرغبة في إجراء الانتخابات المقبلة في جو من الديمقراطية والشفافية، كما أنها تأتي اتساقا مع نبض الشارع المصري المطالب بمراقبة المنظمات الدولية على مجريات العملية الانتخابية والتي سبق وأن طالبت بها الجبهة الدستورية المصرية في أخر اجتماع لها في بداية هذا الأسبوع بضرورة السماح بالرقابة الدولية على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان