إعلان

وزير التنمية المحلية: نحتاج لتوعية في كيفية التعامل الشعب مع المزلقانات

11:50 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال محمد على بشر، وزير التنمية المحلية، إنه تمت مناقشة موضوعات السكة الحديد ودور المحافظين في تطوير المزلقانات التي تحتاج للتطوير وهذا الموضوع اتخذ من أجله قرارات تم تنفيذها بالفعل و90% من المحافظين أكملوا هذا المخطط إلا أن مشكلة العاملة تظل العائق أمامنا.

وأضاف ''بشر''، خلال المؤتمر الصحفي مساء الخميس، بمجلس الوزراء، أن دور الحكومة يتكامل مع الدور الشعبي للتوعية بكيفية التعامل مع المزلقانات، وهناك خطط لرفع كفاءة العاملين، ولتطوير المحليات لمتابعتها، مشيرًا إلى حصر المناطق التى بها مناطق سكنية ووضع خطة لبناء كباري.

وعن مشكلة الـ''توك توك''، قال بشر إنها تعرض المواطنين للخطر، وتم مناقشة ذلك الموضوع وتقرر السير في ترخيص التوك توك وتدريب السائقين، لمنع الحوادث، ووضع السن القانونية للسائق، وكذلك تم تخفيض لرسوم الترخيص، حيث إنهم كانوا يعانون من ارتفاع التكاليف.

وحول فساد المحليات، قال إن هناك ثمة من الفساد قبل الثورة، وبعدها أصبح هناك رقابة وإيجابيات من أهمها أن الشعب نفسه لا يسمح للفاسد أن يبقى في مكانه، ومن جانب الوزارة هناك مجهودات لمكافحة الفساد وتتخذ الإجراءات للتقليل منه، وقريبًا سيتم القضاء عليه.

أما عن حركة المحافظين، فقال إن رئيس الجمهورية هو من يعين المحافظين بحسب القانون الحالي، وهو اختصاص أصيل له، حتى انتخاب البرلمان المقبل، ولا اعلم عنها شيئًا، والحكومة والمحافظين يعملون دون النظر إلى من سيبقى، ومن سيترك منصبه، فالكل يعمل دون انشغال بهذه القضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان