إعلان

أطباء الحوامدية يؤكدون: العناية المركزة غير مجهزة.. ومدير المستشفى ينفي

05:57 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:
قال أطباء في الرعاية المركزة في مستشفى الحوامدية الذي تلقى ضحايا حادث قطار البدرشين، إن غرفة العناية المركزة بالمستشفى ليست مجهزة، كما أن المستشفى تنقصه العديد من الإمكانيات والمستلزمات الطبية ولولا التبرعات ما استطاع الأطباء داخل المستشفى من إسعاف المصابين، الأمر الذي نفاه مدير المستشفى.

ومن جانبه، قال الطبيب محمود عبد البصير، نائب رعاية مركزة في مستشفى الحوامدية، إن العناية المركزة في المستشفى لا تصلح، فليس بها أجهزة تنفس صناعي ولا أجهزة وريدية مركزية ولا أدوية.

وأضاف عبد البصير، "أطباء المستشفى بذلوا جهدا كبيرا عند وصول مصابي الحادث، ولكنهم توقفوا لمدة 5 دقائق بسبب انتهاء المستلزمات الطبية، إلى أن جاءتهم مستلزمات جديدة، علمت بعد ذلك أن مكتب خاص للمستلزمات الطبية بجوار المستشفى هو الذي تبرع لنا بهذه المستلزمات لكي نكمل إسعافنا للمصابين.

وبسؤال خالد حمزة، مدير المستشفى، عن النقص في إمكانيات المستشفى، قال: "هذا كلام صعب فكيف يكون مكتب للمستلزمات الطبية مفتوحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا وقت وصول المصابين للمستشفى، أنا لا أنكر وجود تبرعات من أهالي وأطباء لكننا قمنا بفتح مخازن الكوارث في المستشفى والتي غطت كل احتياجاتنا ولا تزال ممتلئة بالإمكانيات".

وحول ما ذُكر عن الوضع السئ للرعاية المركزة قال حمزة: "هذا غير صحيح بدليل أن الرعاية في المستشفى بها 12 سريرا وعليهم 12 مريضا الآن، أي أن الإشغالات في الرعاية المركزة ممتلئة".

في حين قال محمد علام، الطبيب في الرعاية المركزة في المستشفي، إنه لا تعليق على وضع العناية المركزة بالمستشفى، وحديث مدير المستشفى عن وجود 12 سريرا، ليس دليل على أن مستوى المستشفى جيد، خاصة وأنه يستقبل مرضى من بنى سويف وحلوان وأم المصريين وغيرهم، ولذلك دائما ما يكون ممتلئ بالمرضى".

جاء ذلك على هامش مؤتمر عقد في مقر نقابة الأطباء، الخميس، تحت عنوان "شهادات الأطباء المشاركين في إسعاف حادث قطار البدرشين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان