إعلان

''البناء والتنمية'' يلتقي وزير الخارجية لمناقشة قضية الشيخ عمر عبد الرحمن

07:08 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
التقى وفد من حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، الخميس، بوزير الخارجية محمد كامل عمرو، حيث تم مناقشة عدة قضايا على رأسها قضية الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المحبوس في السجون الأمريكية والجهود المبذولة للإفراج عنه .

ووجه الوفد الشكر لوزير الخارجية على المبادرة الإيجابية التي حدثت للمرة الأولى منذ عدة سنوات بقيام قنصل مصر في أمريكا بزيارة الشيخ عبد الرحمن، مطالبين بتسهيل إجراءات سفر أسرة الشيخ والوفد المرافق برئاسة الدكتور محمد الصغير لزيارته في محبسه.

وتمت أيضاً مناقشة طلب الجماعة الإسلامية رفع اسمها من قوائم لائحة الإرهاب الأمريكي، خاصة بعد مبادرتها التراجع عن العنف ووجود حزب سياسي يعبر عن الجماعة وأعضاء لها في البرلمان ومجلس الشورى .

ووعدت وزارة الخارجية بدراسة المذكرة التي تقدم بها الوفد بشأن معرفة مصير المصريين الثلاثة المتهمين في قضية اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في حادثة أديس بابا عام 1995، وهم صفوت حسين عبدالغني المقيم بأسوان والمتزوج من اثيوبية، والعربي صديق حافظ من مركز ملوي بالمنيا، وعبدالكريم النادي عبد الراضي من محافظة الأقصر، خاصة بعدما أذاعت وسائل الإعلام الإثيوبية صورهم بما يكشف أنهم أحياء .

كما طالب الوفد باتخاذ الإجراءات السريعة لعودة قيادي الجماعة الإسلامية الحسيني حلمي عرفان المسجون بإيطاليا على ذمة دعم الجهاد الأفغاني .

جدير بالذكر أن وفد حزب البناء والتنمية ضم الدكتور طارق الزمر رئيس المكتب السياسي للحزب وأسامة رشدي المستشار السياسي للجماعة الإسلامية، والدكتور محمد الصغير عضو مجلس الشورى، وخالد الشريف المستشار الإعلامي للحزب والدكتور محمد عمر عبدالرحمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان