إعلان

تسريبات..شهادة حبيب العادلي أثناء محاكمته في قتل المتظاهرين (فيديو)

12:15 ص الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد القادر:

قال وزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، إن معلومات مباحث أمن الدولة والمخابرات، قد توصلت إلى أن الدعوة الأصلية لمظاهرات 25 يناير ستكون سلمية والتي شارك فيها عددٌ من القوى الوطنية والسياسية، كانت دعوة لمظاهرات سلمية بعيدة عن العنف الشديد الذي خطط له عناصر أجنبية بمساعدة عناصر إجرامية في الداخل.

وأضاف في شهادته أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، "أخطرت رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ودوافع الخروج بها ومطالب المتظاهرين وعقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، لدراسة تلك المعلومات عن هذه المظاهرات واتفق على قطع الاتصالات، بغرض تقليل عدد المتظاهرين الوافدين من المحافظات، وعدم التكتل في أماكن لن تستوعب تلك الأعداد".

شهادة حبيب العادلي أثناء محاكمته في قتل المتظاهرين

شاهد الفيديو

حبيب العادلي

وتابع العادلي: "إن معظم المشاركين في المظاهرات لم تكن ضمن مطالبهم قلب نظام الحكم أو القيام بثورة وأكد ذلك عددٌ من المتظاهرين حتى على مستوى وسائل الاعلام".

وأشار حبيب العادلي إلى أنه من حيث النتائج قد حققت هذه المظاهرات ثورة ولكنها لم تنطلق كثورة شعبية بل انطلقت لتحقيق عدة رغبات منها دعوة برغبة للتحول من القيود إلى الحريات والمشاركة السياسية دون أن يكون لدى المتظاهرين توجه سياسي محدد، ورغبة في وجود للقوى السياسية التي لم يكن لها وجود ولم يعترف بها سياسيًا، وكذلك دعوة برغبة في الانتقام من الشخصيات الذين عانوا من الفقر والتهميش في ظل النظام السابق.

وأكد وزير الداخلية الأسبق في شهادته التي بثتها قناة "الجزيرة مباشر مصر" إلى أن جهاز مباحث أمن الدولة نسق مع القوي السياسية المشاركة في هذه المظاهرات حتى تكون بعيدة عن العنف وأي استفزاز، مشيرًا إلى أن الداخلية كان يجمعها عنصر مشترك مع القوى السياسية وهو المحافظة على التعبير السلمي عن الرأي البعيد عن العنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان