إعلان

قنديل يدعو الإدارة الأمريكية للإسراع في تحويل 2 مليار دولار لمصر

10:41 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
دعا الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السناتور جون ماكين عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ  الأمريكي و الإدارة الأمريكية على الإسراع فى تنفيذ حزمة المساعدات الاقتصادية الأمريكية التى وعد بها الرئيس أوباما، والتي تتضمن تحويل مليار دولار من الديون المستحقة على مصر إلى برامج التنمية، بالإضافة إلى تمويل قيمته 1.310 مليار دولار لدعم البنية التحتية والقطاع المصرفي والاستثمارات في مصر.

كما دعاه لبذل مساعيه لضمان موافقة الكونجرس على برنامج المساعدات لدعم الموازنة المصرية بقيمة 450 مليون دولار.  وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء على أن مصر تعول على أصدقاءها فى الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

و زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، وتشجيع السياحة الأمريكية على زيارة المقاصد السياحية المصرية، خاصة بعد أن لمس الوفد الأمريكي استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء قنديل وماكين  اليوم في مقر مجلس الوزراء  حيث استعرضا  تطورات الأوضاع فى المنطقة، والدور الحيوي الذى تضطلع به مصر فى دعم السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط، وخاصة جهودها مؤخراً فى التوصل لهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

تطرقت المباحثات تطورات الأوضاع الداخلية فى مصر، حيث أشار الدكتور قنديل إلى الاستعدادات الجارية لعقد انتخابات مجلس النواب، بعد أن يتم الانتهاء من الإجراءات التشريعية لقانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى. كما عرض رئيس الوزراء لخطة عمل الحكومة، وما تتضمنه من برامج تنموية ومشروعات استثمارية، فضلاً عن الإجراءات التى تم اتخاذها لتحسين البيئة الاستثمارية وتحقيق العدالة الاجتماعية وجذب الاستثمارات الخارجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان