إعلان

النقابة المستقلة للسكة الحديد: طلبنا مقابلة رئيس الهيئة قبل الحادث بساعات

04:29 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

طالب محمد عبد الستار رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالسكة الحديد، بإقالة مجلس الادارة لاستمراره فى مسلسل الاهمال والتجاهل لمطالب جميع العاملين بهيئة السكة الحديد بتطوير الهيئة وعمل صيانة كاملة لجميع القطارات وتدريب السائقين، مشيرًا ألى أن القطار أصيب بعطل في محافظة المنيا أسفر عن فصل عربات القطار مما أدى لمصرع وإصابة الركاب.

وأكد عبد الستار، في تصريحات صحفية، أن قطار المجندين به اعداد من المدنيين، لأنهم كثيرًا ما يسمحون بركوب المواطنين لقطار المجندين، مضيفا أنهم أرسلوا أمس قبل الحادث بساعات خطابا لوزير النقل طالبوا بسرعة لقائهم لعرض ملف كامل عن تطوير السكة الحديد وإعادة صيانة القطارات وتوفير قطع غيار.

وأضاف أن الركاب طالبوا السائق بعدم مواصلة الرحلة لحين إجراء الصيانة اللازمة إلا أنه لم يوافق على طلبهم، واستمر سالكًا طريقه على نفس السرعة، فانفلتت أحد ''عجلات'' العربة الأخيرة مما تسبب في انفصال عربتين من القطار مما أدى لاصدامهم بقطار البضائع، وهو ما أسفر عن وفاة 19 مجند واصابة 120.

وشدد عبدالستار أن الأزمة الكبرى التي تعاني منها السكة الحديد هو غياب تدريب الكوادر، وذلك لأن ادارة السكة الحديد قد قامت بتأجير معهد وردان الذى كان مخصصا لتدريب السائقين ومساعديهم للأكاديمية البحرية متجاهلين احتياج العاملين بالهيئة لتدريب وتأهيل العاملين حرصا على ارواح المواطنين.

وهددت النقابة بالاضراب العام عن العمل من جميع العمال والسائقين في السكك الحديدية لأن العامل والسائق هو من يتحمل المسئولية، مشيرا إلى أن حادث قطار البدرشين لن يكون الاخير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان