إعلان

بحث استرداد الأموال المهربة وتسليم المجرمين بين مصر وبريطانيا

08:46 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - أ ش أ:
عقدت جلسة مباحثات ثنائية اليوم الثلاثاء بمقر دار القضاء العالي، بين السلطات المصرية والبريطانية المعنية بملفات استرداد الأموال وتسليم المجرمين.
 
تأتي الجلسة في إطار سلسلة من الاجتماعات المتواصلة بين مصر والمملكة المتحدة، للتباحث حول موضوعات التعاون القضائي الدولي العالقة بين الجانبين، بشأن تجميد واسترداد الأموال المتحصلة عن جرائم فساد النظام السابق ورموزه.
 
وتناول الاجتماع موقف طلبات المساعدة القضائية المرسلة من السلطات المصرية والمعايير التي تطلبها السلطة المركزية ومكتب الإدعاء الملكي بالمملكة المتحدة البريطانية بشأن طلبات المساعدة المرسلة، حيث تم التباحث فيه عن العوائق التي تقف أمام تنفيذ طلبات الإنابة القضائية المرسلة من السلطات المصرية وفقاً لرؤية الجانب البريطاني.
 
كما تم تناول أهم المستجدات التي طرأت على ذلك الملف، ومنها إرسال أحد الخبراء القانونيين البريطانيين للعمل على حل العقبات القانونية والإجرائية التي تعيق عودة تلك الموجودات إلى مصر، وتكوين فريق مصري مكون من الخبراء القانونيين والمحللين الماليين من أجل التسريع من وتيرة الإجراءات المتبعة في ملف استرداد الأموال.
 
وعلى صعيد طلب التسلم المقدم من السلطات المصرية بشأن المتهم "يوسف بطرس غالي" وزير المالية الأسبق، فقد تم تناول جهود السلطات المصرية في هذا الإطار بدءاً من إدراج اسم المتهم على النشرة الدولية الحمراء للإنتربول وإرسال طلب تسليم إلى السلطات المختصة بدولة بريطانيا، متضمناً الأحكام القضائية الجنائية الصادرة ضده فضلاً عن الرد على كافة استفسارات الجانب البريطاني في هذا الشأن.

وقد أفاد المسئولون البريطانيون، أنهم لازالوا يدرسون الطلب المصري من أجل النظر في مدى إمكانية الموافقة عليه وفقاً للاجراءات والمعايير الخاصة بالقانون البريطاني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان