إعلان

وزير العدل: لو أصرّ النائب العام على البقاء بمنصبه سيستمر

09:43 م الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد المستشار أحمد مكي - وزير العدل - أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم لو أصرّ البقاء في منصبه سيستمر؛ حيث تم الاتفاق على عودة وكلاء النيابة العامة إلى عملهم، مشيراً إلى أنه لا يوجد استقلال للقضاء إلا من خلال الاحترام المتبادل بين السلطة القضائية والتنفيذية، وسبب الأزمة أن قضية استقلال القضاء استخدمت استخداماً سياسياً.

وأضاف مكي خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، اليوم الاثنين، قائلاً:'' لا يوجد على وجه الأرض إنسان يملك القدرة على عزل النائب العام من منصبه، وما ينتهي إليه المجلس الأعلى للقضاء بشأن النائب العام مع الوفد المشكل من نادي قضاة الأقاليم ونادي قضاة مصر هو ما سنمثل إليه''.

وأشار مكي إلى أن القضاء قادر على حل مشاكله بصورة داخلية خاصة، وأن المستشار طلعت إبراهيم عضو في نادي القضاة، وسيتم الاحتكام إلى النصوص الدستورية الجديدة الخاصة بتنظيم عمل النائب العام .

يأتي ذلك بعدما احتشد، أمس الأحد، المئات من أعضاء النيابة العامة في اجتماعهم الطارئ بنادي القضاة العام بوسط القاهرة بحضور مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار أحمد الزند لبحث تداعيات أزمة استمرار المستشار طلعت ابراهيم في منصبه نائباً عاماً والضغط عليه لترك منصبه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان