إعلان

وزير النقل: خطة عاجلة لتشغيل 16 مزلقان إلكتروني بالجيزة

10:53 ص الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:
 
افتتح حاتم عبد اللطيف وزير النقل، وعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة، أعمال تطوير مزلقاني طموه بأبو النمرس، وأم خنان بالحوامدية التابعين لمحافظة الجيزة.
 
حضر الافتتاح عدد من قيادات السكة الحديد على رأسهم حسين زكريا، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية، حيث تم تشغيل المزلقانين بطريقة إلكترونية حديثة بما يحافظ علي الأرواح والممتلكات ويوفر الأمن والسلامة للمواطنين أثناء عبورهم هذه المزلقانات.

وأوضح عبد اللطيف أن الوزارة وضعت خطة عاجلة بالتعاون مع محافظة الجيزة وهيئة السكة الحديد لتطوير المزلقانات الموجودة بالمحافظة، والتي تحتاج إلي تطوير بإجمالي 16 مزلقان كمرحلة أولي بهدف عمل هذه المزلقانات بطريقة الكترونية من خلال بوابات حديثة بدلاً من الاعتماد على الطرق التقليدية التي تؤدي إلي حوادث للمواطنين.
 
وأضاف وزير النقل أن التطوير شمل رصف مداخل المزلقانات من الجهتين للمارة والسيارات وبناء حواجز وإنشاء بوابات حديثة، وغرف تحكم وأعمال دهانات وآلات تنبيه للمارة والسيارات أثناء مرور القطار وكذلك عمل أسوار حديدية وإرشادات مرورية بالتعليمات المتبعة ورفع كافة الاشغالات الموجودة.

وأشار زكريا القائم إلى أنه يوجد بالخطة 11 مزلقان منها 6 بلا معوقات للتطوير و5 مزلقانات بها معوقات من الممكن إزالتها كما يوجد 5 مزلقانات أخري تحتاج إلي أعمال إزالة وإشغالات ومباني قبل البدء في تطويرها تضم أرض اللواء والعياط والبدرشين وبرطس وكفر الضبيعي أما المزلقانات التي تم وضعها بخطة التطوير تشمل أبو النمرس وأبو ربع والموازيق والديناوية وبهيت والرياح الناصري ومزغونة وبشتيل البلد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان