إعلان

داعية منتقبة: تحرير المرأة هو السماح لها بالنكاح دون الــ 18

04:35 م الأحد 13 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد القادر:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى ''فيسبوك'' فيديو لداعية منتقبة على إحدى القنوات الدينية، تدعى ''رضوى أم معاذ''، تدعو خلاله لتحرير المرأه بالسماح لها بالزواج قبل سن الـ 18 عام.

وقالت ''أم معاذ'' - على قناة مارية الاسلامية - إنه من العجيب أن نبقى على قوانين زوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك حتى اليوم، والتي قالت إن الأب الذي يقوم بتزويج ابنته قبل سن الـ 18 عام يُحبس هو والمأذون، مشيرةً إلى أنها جريمة يجب عدم السكوت عليها وتغيرمثل هذه القوانين.

وتساءلت قائلةً: ''إذا كان المجتمع ينظر للبنت قبل سن الـ 18 بأنها صغيرة على الزواج، فلماذا يسمح لهم الأهل بالإطلاع على مشاهد الحب والرومانسيه والغرام على التليفزيون؟ ولماذا يتركوهم يختلطوا بالشباب فى المدارس والجامعات ويمنعوا عنهم الزواج؟''، مؤكدةً على أنها مؤامرة بإباحة الحرام وتحريم الحلال.

وطالبت ''أم معاذ'' بحرية المراة فى اختيار السن المناسب لها والتي تريد أن تتزوج فيه، مبررةً ذلك بوجود فتيات لديها ميول مبكرة للزواج فيجب تركها تتزوج حين تريد ذلك.

وأشارت أن الأعراف فى المجتمع المصري مثل الأرياف يزوجون الفتيات قبل سن الـ 18 عام، وهذا يدل على أن أعراف المجتمع نفسه ترفض هذه القوانين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان