إعلان

''شورى الإخوان'' يناقش مقترحات الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير

06:18 م السبت 12 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن مجلس الشورى العام عقد اجتماعه الدوري الثالث بدورته الرابعة، يومي الجمعة والسبت، بحضور 110 عضوا من أعضائه وبرئاسة المرشد العام محمد بديع.

وأضاف حسين في تصريح صحفي، السبت، أن بديع ألقى كلمة افتتاحية أكد فيها على الدور المطلوب من أفراد الجماعة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر، والتي تقتضي الانشغال بالعمل الجاد، وبذل كل الجهود والتعاون مع كافة الأطراف والقوي المخلصة في مصر بكافة انتماءاتها لكي تعبر مصر المرحلة الانتقالية وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأشار الأمين العام للجماعة إلى أن الاجتماع ناقش تطورات مشروع نهضة مصر وخطوطه العامة في كافة النواحي والتأكيد على ضرورة الإسراع بعرض المشروع للحوار المجتمعي، كما كان مقررا من قبل، بجانب مناقشة المجلس للمشهد السياسي والذي استعرض الانجازات التي قام بها الشعب بعد ثورته المباركة وذلك بإقرار خطة الطريق في استفتاء 2011 ثم انتخابات مجلسي الشعب والشورى ثم انتخابات الرئاسة ثم إنجاز الدستور وناقش المجلس التحديات التي تواجه تحقيق أهداف الثورة وكيفية مواجهتها .

وناقش المجلس الاستعداد للانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة في ضوء الدراسة المقدمة للمجلس حول تحليل انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور، والاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، وجاري مناقشة نماذج مقترحة عديدة مبتكرة لهذه الاحتفالات مركزيًا وفي المحافظات.

كما تم انتخاب محمد سعد عليوة، عضوًا بمكتب الإرشاد في المكان الذي شغر منذ تكليف محمد على بشر محافظا للمنوفية، وهذا أول اجتماع دوري لمجلس الشورى بعدها، وتعيين مجموعة من المتحدثين الإعلاميين الشباب وهم، ''أحمد عارف، جهاد الحداد، وياسر محرز''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان