إعلان

الجماعة تتهم دولاً خليجية بالسعي لهدم التنظيم العالمي للإخوان

10:41 م السبت 12 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المصري اليوم:
قال مصدر مطلع داخل جماعة الإخوان المسلمين إن مكتب إرشاد الجماعة، اطلع، أمس، على تقرير الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية، الذى رفعه للرئيس محمد مرسى، عقب زيارته لدولة الإمارات لمناقشة أزمة أعضاء الجماعة الذين ألقى القبض عليهم مؤخراً بتهمة قلب نظام الحكم.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، «التقرير تضمن نقاطا خطيرة، منها محاولات دول الخليج لهدم التنظيم العالمى للإخوان، لشعورها بأن أنظمتها تتعرض لعمليات مخططة لإسقاطها، ما دفعها لاتباع أسلوب (القبض المستبد) على أى عضو ينتمى للإخوان». وتابع: «تضمن التقرير أن دولة الكويت حالياً دخلت على خط واحد مع الإمارات والأردن، خاصة بعد أن وردت أنباء على لسان صحيفة (الوطن) الكويتية، بأن السلطات قبضت على خلية إخوانية جديدة، تمول خلية الإخوان فى الإمارات».

وأشار إلى أن مكتب الإرشاد قرر إرسال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، إلى الإمارات منتصف الأسبوع الجارى، بمشاركة وفد قطرى لإنهاء الأزمة.

وقال مصطفى الغنيمى، عضو مكتب الإرشاد، إن الجماعة قررت بعث رسائل تطمينية إلى زعماء دول الخليج، تؤكد حرصها على استقرار الأوضاع فى الخليج وعدم العبث بها، معتبراً القبض على خلية إخوانية بالكويت تمول خلية الإمارات بدعة خليجية لا أساس لها من الصحة.

فى المقابل، هاجم الدكتور يوسف القرضاوى، خلال خطبة الجمعة فى الدوحة، دول الخليج، واتهمها بأنها وقفت وتقف مع الباطل، وتؤيد الباطل بكل ما تستطيع، مضيفاً أن قطر تساند مصر ودول الربيع العربى لوقوفها مع الحق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان