إعلان

بيريز: فوجئت بخطاب ''الصديق العظيم'' لمرسي ولا سياحة في مصر بدون ''البكيني''

11:25 ص الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

ذكر شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلي، إنه لم يندهش من إنكار محمد مرسي إرسال الخطاب، الذي وصفه فيه بـ"الصديق العظيم" في يوليو الماضي، ولكنه اندهش من إرساله بالأساس.

وأشار بيريز، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن إنكار مرسي إرساله الخطاب لا يعني كثيرا لأن "الرئيس مرسي عليه الإجابة على أسئلة كثيرة داخل حزبه.. لم أفاجأ بإنكاره الخطاب ولكن فوجئت بإرساله".

وكان مرسي قد علق على تسريب خطابه لبيريز قائلًا: "لا التفت كثيرًا إلى صغائر هنا أو هناك.. ورقة مكتوبة أو مغشوشة أو كانت ما تكون".

وأضاف بيريز: "من السهل جدًا أن تلعب دور المسلم التقي عندما تكون خارج السلطة، ولكن تصبح الأمور معقدة عندما تكون داخلها، فعلى سبيل المثال: "الاقتصاد المصري يعتمد بشدة على السياحة، إذا لم يسمحوا للسائحين بالقدوم وتقضية عطلاتهم بالشكل الذي يودونه فلن يأتوا.. عندما لا يوجد بيكيني لن توجد سياحة".

وبشأن كيفية تعامل إسرائيل مع ثورات "الربيع العربي"، قال الرئيس الإسرائيلي إنه من المهم معرفة الأسباب التي أدت لحدوثه، موضحًا أن الأجيال الشابة في العالم العربي مقموعة ولا تجد عملًا، وهذا هو ما أدى للثورة وانتزاع الديكتاتوريات، وأضاف: "العاصفة التي تجتاح الشرق الأوسط تجبر كل دولة على الاختيار ما بين دخول عصر العلم أو لا".

وأفاد بيريز بأنه أجاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن سؤال "من يمنع الديمقراطية في الشرق الأوسط"؟ بأنهم "الأزواج" موضحا: "الزوج لا يريد أن تحصل زوجته على حقوق متساوية، بدون مساواة سيكون مستحيلًا أن تنقذ مصر لأنه إذا لم تتعلم النساء لن يتعلم الأطفال، الذين لا يقرأون أو يكتبون لن يكسبوا أرزاقهم، وانتهي أمرهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان