إعلان

الأمين العام لحزب الحرية والعدالة..برلماني 10 سنوات في عهد مبارك

09:37 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:
فاز حسين محمد إبراهيم، بمنصب الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، اليوم الخميس، خلفًا لمحمد سعد الكتاتنى، الذي فاز بمنصب رئيس الحزب، ونافسه على ذلك المنصب حلمي الجزار، الذي حصل على21 صوتًا مقابل 39 لإبراهيم.

وشغل إبراهيم منصب أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، وكان عضو مجلس الشعب لمدة 10 سنوات متتالية من عام 2000 إلى عام 2010، بجانب أنه نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب عام 2005، عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان المصري، وهو المنسق العام لكتلة نواب ضد الطوارئ.

انتخب في سبتمبر 2008 رئيسا للمكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية خلفا لأسامة نصر الدين الذي تم تصعيده عضوا بمكتب الإرشاد بالجماعة، استقال من موقعه بالجماعة عقب انتخابه أمينا عاما لحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية ولحقه المهندس مدحت الحداد.

ومازال إبراهيم رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين، بعد أن كان عضوًا بالأمانة العامة للمنتدى، ورئيس مجلس إدارة مركز حواء للتنمية والإعلام، الأمين العام للجنة الشعبية لمناصرة شعب العراق، وعضو مؤسس لرابطة البرلمانيين العرب المدافعين عن القضية الفلسطينية، وعضو مؤسس للتحالف الوطني من أجل الإصلاح والتغيير، بالإضافة إلى عضويته في الدبلوماسية الشعبية لدول حوض النيل ''أثيوبيا - أوغندا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان