إعلان

وزير البترول: مخزون الوقود يكفي لأكثر من 10 أيام

03:52 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، أن سوء الأحوال الجوية حال دون وصول سفن الشحن المحملة بالوقود المستورد وغلق بوغازي الدخيلة والسويس لمدة 3 أيام، اللذان تم فتحهما أمس.

وقال كمال ان الاحتياطي للمواد البترولية الموجودة بالنسبة للسولار عشرة ايام وبالنسبة للبوتجاز 13 يوم.

جاء ذلك عقب توقيع المهندس أسامة كمال والمهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة والسيدة غادة والي الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، على بروتوكول تعاون مشترك لإنشاء تجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة وادي النطرون بحضور كلا من الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

ومن جانبه أكد محافظ البحيرة أن المحافظة على استعداد لتذليل كافة العقبات والإسراع في تنفيذ التجمع الصناعي وتوفير الاراضي الللازمة لذلك، مشيرا الى ان تلك المشروعات ستوفر أكثر من 20000 فرصة عمل لابناء المحافظة.

وعلى جانب آخر وقع محافظ البحيرة ورئيس الشركة القابضة للكيماويات، مذكرة تفاهم برعاية وزارة البترول والبيئة والتنمية المحلية، لإنشاء شركة لتجميع وكبس وتخزين ونقل المخلفات الزراعية، وتحويلها لمنتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة واستغلالها في إنتاج الاثينول الحيوي.

ومن جانبه أكد وزير البيئة على أهمية اتباع الاساليب الغير تقليدية للوصول للتنمية المستدامة الحقيقية، وأشار إلى أن الوزارة تشجع الاستثمارات في مواجهة البطالة عن طريق تفعيل دور المحافظات والمحلياتن في تنمية المناطق الصناعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان