إعلان

وزيران بريطانيان يزوران مصر لبحث ملف الأموال المهربة

07:25 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يقوم وزيرا الدولة للشئون الداخلية ومنع الجريمة، وشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيان، بزيارة لمصر الأسبوع المقبل في إطار التعاون المستمر بين الجانبين.

وقال السفير البريطاني ''جيمس وات'' في تصريحات له، إن وزير الدولة البريطاني للشئون الداخلية ومنع الجريمة والمكلف بموضوع استرداد الأموال المنهوبة ''جيريمى براون'' سيقوم بزيارة لمصر مساء الأحد المقبل تستمر عدة أيام على رأس وفد أمني رفيع المستوى من الشرطة البريطانية.

وأضاف ''أنه من المنتظر أن يجري الوزير جيريمي خلال الزيارة مباحثات مع وزير العدل والنائب العام ومسئولين كبار، تتركز حول التعاون بين الجانبين بما في ذلك ملفات تتعلق بالأصول والأموال المصرية المهربة''.

من ناحية أخرى، يقوم وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ''اليستر بيرت'' بزيارة لمصر الخميس المقبل، في إطار المباحثات ذات الصلة بمبادرة شراكة دوفيل والتي تعد بريطانيا عضواً فيها والمساعدات التي تعهدت بتقديمها لمصر دول الشراكة.

وأعرب السفير البريطاني في هذا الإطار عن الأمل في أن يتم توقيع الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وقال السفير البريطاني ''إن المباحثات سوف تتناول كذلك تطورات الأوضاع في سوريا والمستجدات هناك، في ضوء الاهتمام الذي توليه كل من مصر وبريطانيا بهذه المسألة إضافة للعديد من المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك''.

ورداً على سؤال حول الموعد المنتظر لزيارة الرئيس محمد مرسي لبريطانيا، قال السفير جيمس وات ''إن الرئيس مرسي تلقى بالفعل شهر سبتمبر الماضي الدعوة لزيارة بريطانيا سلمها وزير الخارجية وليام هيج، وتجرى الاتصالات لتحديد موعدها''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان