إعلان

''مصر القوية'' يطالب بإعادة محاكمة قتلة شهداء الثورة

08:03 م السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالب حزب مصر القوية- تحت التأسيس- الذى يتزعمه المرشح الرئاسى السابق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح اليوم السبت بإعادة محاكمة قتلة الثوار خلال فترة الثورة وطوال المرحلة الانتقالية تنفيذا لوعد الرئيس محمد مرسى الذى قطعه على نفسه خلال فترة الانتخابات الرئاسية وأمام القوى الوطنية بعد الانتخابات.

وقال الحزب فى بيان صدر اليوم إن الأحداث التي شهدها مقر اتحاد الكرة المصري اعتراضا على استئناف النشاط الرياضي في مصر قبل القصاص لشهداء مذبحة بورسعيد، سلطت الضوء مرة أخرى على مدى الاستهتار الحادث في التعامل مع قضايا شهداء الثورة والفترة الانتقالية، وأول واجب لدولة القانون التي ننشدها جميعا استرداد حقوق شهداء سقطوا دفاعا عن الوطن وحريته وكرامته، أو الذين سقطوا ثمنا لأطماع مجموعة من المجرمين في استرداد السلطة''.

وأضاف البيان أن المحاكمات التي تمت طوال الفترة الانتقالية والمستمرة حتى الآن في ظل إجراءات تحقيق وصفها بالمعيبة، وفي ظل إخفاء وإتلاف متعمد لكافة أدلة الإدانة من جهات رسمية، ثم التحجج بنقص الأدلة بما يستتبعه ذلك من أحكام بالبراءة تؤكد ''عبثية '' تلك المحاكمات، وابتعادها عن جوهر العدالة وقيمتها المنشودة.

وتابع:'' إننا في حزب مصر القوية نؤكد مرة أخرى حتمية فتح قضايا شهداء ثورة يناير وما تلاها من أحداث متعاقبة في ماسبيرو ومحمد محمود والعباسية ومجلس الوزراء وبورسعيد من خلال جهات تحقيق مستقلة، ومن خلال دوائر جنائية متفرغة للنظر في هذه القضايا''.

وشدد البيان على أهمية أن يفرض على كل مؤسسات الدولة الأمنية والسيادية تسليم ما لديها من وثائق ومستندات وأدلة تخص هذه الفترة حتى نصل إلى الجناة الحقيقيين ومحرضيهم والمشاركين في قتلهم للقصاص منهم.، مؤكدا أن الحزب يؤيد بشدة كل التحركات التي تهدف إلى الحفاظ على حقوق الشهداء والقصاص من قاتليهم، واعتبار ذلك أولوية مطلقة أمام كل مؤسسات الدولة بدءا من الرئاسة، ومرورا بالجهات الأمنية، وانتهاء بالسلطة القضائية.

وخلص البيان للتأكيد أن إعادة المحاكمات وفق ظروف محاكمة سليمة وعادلة كان وعدا من ضمن الوعود التي قدمها الرئيس المنتخب للقوى الوطنية، وللشعب المصري قبل وبعد انتخابه التزاما منه بحقوق الشهداء الذين لولاهم لما وصلت مصر إلى مرحلة أول رئيس منتخب في تاريخها؛ لذا فإننا نطالب الرئيس بتحقيق وعده الذي تأخر، حسبما قال البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان