إعلان

وزير الإعلام: حرية التجريح والسب والقذف مرفوضة

06:04 م السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي وإبراهيم عياد:

أكد صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، على أنه لا إقصاء لأحد في إعلام الدولة، وأن حرية الإعلام بلا سقف شريطة الالتزام بالمسئولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الإعلام الرسمي ينتهج سياسة جديدة باعتباره إعلام دولة وشعب لا إعلام نظام أو حزب وأن هذه السياسة تنطلق من مبدأ أننا جميعاً شركاء في ملكية الإعلام وأن مرحلة الشرعية الدستورية ودولة المؤسسات لن تسمح بإعلام ينحاز إلى فئة أو جهة فالآن لدينا رئيس منتخب بإرادة شعبية وحكومة تمثل هذه الإرادة.

وأشار عبد المقصود خلال لقائه بممثلي الأحزاب السياسية، إلى أن المرفوض هو حرية التجريح والسب والقذف والطعن وهذا ليس موجوداً في إعلام الدولة.

وعن منع مقالات لبعض الكُتَّاب في صحيفة الأخبار، أكد الوزير أن منع هذه المقالات كان لأسباب مالية خاصة بالمؤسسات الصحفية، موضحا أن الدولة تطبق القانون والدستور ولم يحدث أي تجاوز في اختيارات المجلس الأعلى الصحافة أو المجلس القومي لحقوق الإنسان وهذه الاختيارات تعبر عن أغلب التيارات.

وطالب وزير الإعلام، بضرورة تجاوز هذه المرحلة وأن هذه التشكيلات سيُعاد النظر فيها بعد الانتهاء من الدستور وإعطاء الفرصة للعمل وتقييم التجربة وأن الوضع في مصر تغير كثيراً عما كان عليه قبل ثورة 25 يناير.

وأكد عبد المقصود أن المرحلة القادمة ستشهد تقييماً لكل البرامج نافياً أن يكون هناك منع لبرنامج أو لضيف، مشيراً إلى أن خالد علي المرشح السابق للرئاسة لم يُمنع من دخول التليفزيون ومؤكداً على عدم منع أي ممثل لأية قوة سياسية أو مواطن مصري من الظهور في البرامج.

وبشأن إلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، أوضح الوزير أن مبادرة الرئيس ناضل الصحفيون من أجلها سنوات طويلة وسوف ينظم الدستور الجديد هذه القضية، نافياً أن يكون للمستشار أحمد مكي وزير العدل موقف من الصحافة وحريتها، مضيفا أن الغرامة لا تكفي فهناك مال سياسي يستخدم حالياً في الصراع الحزبي.

وبخصوص نقل تبعية الهيئة العامة للاستعلامات لإشراف رئاسة الجمهورية، قال الوزير أن وزارة الإعلام هي التي طلبت ذلك حيث أن الهيئة كانت تابعة للرئاسة وأن ما حدث هو إعادة الوضع للسابق وتسهيلاً لدور الهيئة حيث أنها مهتمة بالإعلام الخارجي.

وفي نهاية اللقاء، أكد الوزير، على أن هناك لجنة مُشكلة من الإعلام الرسمي والخاص تدرس عملية تطوير الإعلام المصري وأن هناك لجنة لمتابعة الأداء الإعلامي وفي القريب العاجل سيصدر ميثاق للشرف الإعلامي ومدونة للسلوك المهني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان