إعلان

مصر تشيد بحرص الكويت على حقوق الأطباء المصريين

05:47 م الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أشاد السفير وائل جاد قنصل مصر في الكويت بتعامل السلطات هناك مع قضية الاعتداء على طبيبين مصريين بالكويت من قبل مواطنين كويتيين أثناء عملهما، في الوقت الذي وافقت السعودية على استثناء المصريين المقيمين في الكويت من حظر تأشيرات المرور عبر السعودية خلال موسم الحج.

وزار قنصل مصر في الكويت أمس الخميس بزيارة مستشفى الجهراء الكويتي، حيث يعمل الطبيبان المصريان اللذان اعتدى عليهما بالضرب مواطنان كويتيان، وذلك فى إطار المتابعة الحثيثة من جانب القنصلية للقضية، وفقا لبيان صادر عن الخارجية المصرية يوم الجمعة.

والتقى السفير جاد بإدارة المستشفى التي أكدت عدم تهاونها فى القضية وإصرارها على إتباع الطرق القانونية للحفاظ على حقوق الأطباء العاملين بها وعدم تنازلها أو مسئولى وزارة الصحة عن القضية.

وأشاد السفير جاد بتعامل السلطات الكويتية بحيادية وإنصاف تامين مع القضية منذ بدايتها، وكذلك بحرصها على صون حقوق الأطباء المصريين رغم أن الطرفين الآخرين فى القضية كويتيين.

كما أكد دعم القنصلية والخارجية المصرية التام للطبيبين المصريين والتزامها بمتابعة القضية، وكذلك قيام المسئول القانونى بالقنصلية بحضور جميع جلساتها إلى حين انتهائها.

وقت تلقى السفير جاد عقب الزيارة اتصالا هاتفيا من الطبيبين المصريين للإعراب عن امتنانهما للموقف المساند الذى تتخذه قنصلية بلادهما للحفاظ على حقوقهما وحقوق جميع المصريين فى الكويت.

من جهة أخرى، وافقت السفارة السعودية فى الكويت على استثناء المقيمين المصريين من حظر تأشيرات المرور عبر السعودية خلال موسم الحج، وذلك استجابة لطلب السفير المصرى عبد الكريم سليمان.

وكانت السفارة السعودية قد قررت وقف منح تأشيرات المرور عبر السعودية لجميع الجنسيات لحين انتهاء موسم الحج، وذلك بعد قيام أعداد من الحاصلين على تلك التأشيرات، وبينهم مصريون، بالتسلل إلى الداخل لأداء فريضة الحج، مما يشكل أعباء إضافية على جهود السلطات لتنظيم موسم الحج.

وقد تسبب هذا القرار فى ارتفاع تكلفة السفر من الكويت إلى مصر، وخاصة بالنسبة لغير القادرين من أبناء الجالية المصرية، مما أدى إلى قيام الجالية بطلب تدخل السفير المصري، وبالفعل تم الاتفاق بين السفيرين المصرى والسعودى على استثناء المصريين من هذا الحظر.

وتم الاتفاق على أن تكون السفارة المصرية هى الجهة الوسيط بين طالبى تأشيرة المرور والسفارة السعودية، مع أخذ التعهد اللازم عليهم بمراعاة شروط التأشيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان