إعلان

إدارة المستشفيات'' جهاز جديد بالداخلية لتأمين المستشفيات

10:52 م الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مريهان الإمام  وماريهان وصفي :
في إطار الإجتماع الذي عقد بالأمس بمعهد التدريب القومي بالعباسية والذي ضم وزير الصحة ووزير التعليم العالي ووزير الداخلية بالإضافة إلي نقيب الأطباء ومساعد أول وزير الداخلية ، حيث تم التوصل فى الاجتماع إلي إنشاء جهاز جديد بوزارة الداخلية تحت مسمي (إدارة المستشفيات) والذي سيكون مسئولاً عن حماية المستشفيات من أى اعتداء ، فمن خلال هذه الجهاز سيتمكن الأطباء من التواصل معه لإرسال المزيد من القوات الأمنية لحماية المستشفى .

قال الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحة أنه حصل على الموافقة من وزارة المالية لتخصيص 100 مليون جنيه لوزارة الصحة لتدعيم الإمكانيات الطبية مضيفاً أنه طلب من كافة العاملين في كافة المنشأت الصحية بكتابة تقارير عن النواقص لديهم لسد إحتياجاتهم.

وصرح أشرف حاتم مساعد وزير الداخلية أنه يتم الآن التنسيق بين وزارات الصحة والتعليم العالي والداخلية للتوصل إلي تنظيم مُرضي في الطوارئ ذلك أن المشكلة لا تتمحور حول نقص الإمكانيات بقدر قلة التنسيق بين الإدارات ، مضيفاً أنه يتم الآن تدريب الأمن الداخلي لحماية المنشآت الطبية مع إمكانية الإستعانة بشركات أمن قادرة على التعامل مع مثل هذه الأزمات.

وأضاف الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء أنه سيتم عمل خريطة لتحديد أماكن الخدمة وبالتالي يمكن للإسعاف إيصال المريض على الفور للأماكن المتاحة والمتوفر بها الخدمة ، مؤكداً أنه لا يوجد ما يسمي ''إضراب الأطباء'' فإضراب طبيب ساعة سيؤدي لموت المئات وإضرابه يوم سيؤدي لموت الآلاف.

في حين ناشد اللواء سامي سيدهم مساعد أول وزير الداخلية كافة أبناء الشعب المصري بالإلتزام بأقصي درجات ضبط النفس عند التعامل مع المستشفيات وذلك في حين عدم توافر الإمكانيات الطبية فحل هذه المشكلة لن يتم ''في يوم وليلة'' ولكنها تحتاج بالتأكيد لعدة خطوات تدريجية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان