إعلان

رئيس لجنة نظام الحكم لـ''مصراوي'': حذف جملة ''السيادة لله'' من النقاش

03:19 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال الدكتور جمال جبريل، رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور، أن وضع جملة ''السيادة لله'' ضمن مواد الدستور بدلاً من ''السيادة للشعب'' حذفت كمقترح ولم تعد موجودة على طاولة النقاش منذ زمن.

وأضاف جبريل - في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''- ''سننتهي من عملنا الاسبوع القادم، ونناقش حاليا المواد المتعلقة بالإدارة المحلية''.

وأكد جبريل أن النقاش لازال قائما حول وضع  المحافظين في الدستور الجديد، موضحا :'' إذا وضعنا المحافظ مندوب الإدارة المركزية سيكون بالتعيين، وإذا تم الاتفاق على أن يكون رئيسا للوحدة المحلية سيكون بالانتخاب. وقد نطرح المقترحين ويتم التصويت عليهما في الجلسة العامة''.

وحول مطالبة خبراء الطب الشرعي ووزراة العدل بأن يكونوا هيئة مستقلة في الدستور الجديد، أكد جبريل: '' من حقهم أن يكونوا مستقلين ولهم حصانة ونحن لا زلنا نناقش هذا الأمر''.

يذكر أن الجلسة العامة للجمعية التأسيسية، أمس الاربعاء، شهدت خلافا بين الشاعر فاروق جويدة، الذي طالب بحذف ما طرح بأن تكتب جملة '' السيادة لله'' في الدستور، وبين نادر بكار، المتحدث الإعلامي لحزب النور، الذي رأى أنه لا مانع من أن تكون هذه الجملة ضمن بنود الدستور لأنها تعبر عن ''اعتقاد المصريين'' على حد قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان