إعلان

خبراء الطب الشرعي والعدل يعتصمون بـ''التأسيسية'' بعد تنصلها من وعودها

04:02 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس و فادي محمد:

يعتصم الآن العشرات من خبراء الطب الشرعي ووزارة العدل أمام مجلس الشورى، مقر الجمعية التأسيسية للدستور، بعد تنصل الأخيرة من وعودها بجعلهم هيئة مستقلة في الدستور الجديد.

وأشار الدكتور محمد زيدان، مدير إدارة الطب الشرعي بوسط الدلتا وأحد المعتصمين أمام الشورى، إلى أنه بعد حضورهم جلسة استماع بالجمعية التأسيسية للدستور، أثنت خلالها لجنة المقترحات بالتأسيسية على مطالبهم ووعدتهم بتنفيذ مطالبهم، تنصلت بعد ذلك من وعودها.

وقال زيدان في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' :'' كل ما نريده هو الاستقلال عن الهيئة التنفيذية حتى نستطيع أداء عملنا بعيدا عن تدخل الدولة، وسندخل في اعتصام مفتوح حتي تتحقق مطالبنا''.

ولفت زيدان إلى أن بعض الشخصيات القضائية في التأسيسية - لم يسمها - ترفض أن يكون لخبراء العدل هيئة مستقلة.

وأكد زيدان أن عدم منحهم استقلالية في الدستور الجديد سيكون بـ ''الأمر الخطير'' وسيقود لوقوع حوادث كالتي حدثت للشهيد خالد سعيد و قضية الأموال المهربة وغيرها. حيث أن الدولة تتدخل في عمل خبراء الطب الشرعي ووزارة العدل وتجبرهم على كتابة تقارير غير صحيحة الأمر الذي يكرس المحسوبية والفساد.

من جانبه قال عبد الفتاح خطاب، نائب رئيس لجنة المقترحات لـ''مصراوي'' :'' أنا أؤيد مطالبهم لأنها لمصلحة مصر ولكننا في لجنة المقترحات نعقد جلسات استماع فقط، ثم بعد ذلك نرسل المقترح للجنة نظام الحكم وبالتالي يكون لها الرأي في إقراره أم لا''.

وأكد خطاب إنه الي الآن لم يتم إقرار أي مادة في الدستور، مضيفا:''ننتظر قرار لجنة نظام الحكم،وسأعتصم معهم إذا لم تنفذ مطالبهم''

الجدير بالذكر أن لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية للدستور، كانت قد عقدت لجنة استماع لخبراء الطب الشرعي ووزارة العدل يوم 27 أغسطس الماضي، برئاسة الدكتور محمد البلتاجي رئيس اللجنة والدكتور محمد محي الدين وعبد الفتاح خطاب وأميمة كامل السلاموني أعضاء اللجنة، وعدوهم خلالها بتنفيذ مقترحهم ومنحهم استقلالية عن السلطة التنفيذية في دستور مصر الذي يُصاغ حاليا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان