إعلان

''النقل'': لا نية لتثبيت معتصمي ''السكة الحديد'' ... والعمال يهددون بإحراق أنفسهم

03:51 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - حسن يوسف ورشا عونى :

يواصل عمال شركة ''السكة الحديد للخدمات المتكاملة والتأمين والنظافة'' وهى - إحدى الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد - اعتصامهم أمام مقر وزارة النقل  لليوم الرابع على التوالي ، مرددين شعارات '' يا وزير قول الحق إحنا هيئة ولا لأ ''، ''هى الثورة قامت ليه عشان تاكلونا ولا إيه''

و صرح المتحدث الإعلامى باسم وزيرالنقل المستشار ''محمد الشحات''  أنه فى إجتماع وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني مع بعض العاملين بشركة الخدمات المتكاملة اقترح الوزيرعليهم إعادة صياغة العقد للعاملين بالشركة بما يحفظ حقوقهم ويعتمد من الهيئة القومية للسكة الحديد وتقديم الخدمات الإجتماعية للعاملين بالشركة بالتوافق مع البيئة، وإعادة النظر فى دراسة منظومة الأجور للعاملين بالشركة  وتحسينه بما يتماشى مع العاملين بالسكة الحديد ، لكن المعتصمون رفضوا وأصروا على مطلبهم وهو التثبيت على قوة الهيئة العامة للسكة الحديد.

وأضاف ''الشحات'' أن باقى الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد لا تقوم بأى إعتصامات لأنها تعمل جيداً، وأن مطلب المعتصمين بالضم للهيئة غير قانونى كما سبق وأن أكد لهم وزير النقل ، فنحن لن نخالف القانون لأنهم يعملون تحت قوانين مختلفة عن قوانين الهيئة.

وأكد المعتصمون أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أبلغهم أنهم على استعداد لقبول مطالبهم فى التثبيت ولكن فى حالة قبول الهيئة ، وذكر المعتصمون أنهم على استعداد للمواجهة مع أى مسؤل فى الوزارة ليثبتوا حقهم فى التثبيت بالمستندات التى لديهم .

وحذر المعتصمون من عدم الاستجابة لمطالبهم فقالوا'' إحنا معانا جراكن البنزين... خلال ساعة لو محدش استجاب لمطالبنا هنولع فى نفسنا ''.

وأضافوا أن أجورهم الأساسية لا تتعدى 450 جنيهاً فى حين أن ''الشحات''أكد أن العامل بدون مؤهل فى بداية تعيينه يكون أجره 500 جنيهاً أما العامل بمؤهل متوسط يحصل على 600 جنيهاً ، والعامل بمؤهل فوق المتوسط 625 جنيهاً، و العامل بمؤهل عالى يحصل على 650جنيهاً وهذا الأجر الأساسى دون بدالات وحوافز .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان