إعلان

وزيرالتعليم: أخونة الوزارة غير صحيح..والتعليم كان قائم على ''الزبون عايز إيه''

10:04 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

قال الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن ما تردد عن ''أخونة'' الوزارة غير صحيح ولا يوجد كثيراً من كوادر جماعة الإخوان المسلمين في الأماكن القيادية بالوزارة، نافياً إتخاذ قرار لفصل الطلبة الذكور عن البنات في المدارس الحكومية.

وأضاف غنيم خلال لقاء خاص بالإعلامي عمرو الليثي الذي يقدم برنامج ''90 دقيقة'' على فضائية ''المحور''، أن هناك طلبات حالياً بـ 12 تعديل في كادر المعلمين مؤكداً على أن الدولة ملتزمة بتحسين الأوضاع المادية للمدرسين.

وأشار غنيم إلى أن أزمة التثبيت والتعيين في الحكومة، سببها توسع المحافظين في تعيين المدرسين بعقود بأكثر من حاجة المدارس، مشيراً إلى أن المناهج الدراسية لا يتدخل فيها أي شخص إلا من خلال مركز تطوير المناهج الدراسية، وما يحدث حالياً أن السفير التركي له بعض التحفظات حول التاريخ العثماني وتم إحالته لمركز المناهج لكي يقوم مدرسة تاريخ متخصصة للتعديل.

وأكد على إلى أن حق التظاهر السلمي للمعلمين مكفول، معتبراً أن من يعطل العمل كمن يقطع الطريق، ومن جهه أخرى قال أن هناك تنسيق كامل في عودة الشرطة المدرسية وأن يتم تعديل اللائحة الطلابية لصالح الطلاب.

وأوضح أن هناك عمل على قدم وساق لإعادة كرامة المعلم ليصبح قدوة لتلاميذه طوال الحياة، معتبراً أن التعليم المصري في السابق كان قائماً على نظرية ''الزبون عايز إيه'' لكن في العالم كله هناك نظام يسمى ''المنحنى الإعتباري'' في تنسيق دخول الجامعات وهذا ما يتم العمل عليه حيث سيتم الإهتمام بالتعليم الأساسي، والتعليم الفني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان